84 مليون ريال قيمة التداولات العقارية بظفار خلال النصف السنوي الأول

مؤشر الأحد ٢١/أغسطس/٢٠٢٢ ١١:٤٦ ص
84 مليون ريال قيمة التداولات العقارية بظفار خلال النصف السنوي الأول

الشبيبة - العمانية 

  بلغ حجم التداولات العقارية بمحافظة ظفار خلال النصف الأول من العام الجاري أكثر من 84 مليون ريال عُماني، وبرسوم تحصيلية تجاوزت مليوني ريال عُماني.

وقال سلطان بن حمد الغافري مدير عام المديرية العامة للإسكان والتخطيط العُمراني بمحافظة ظفار في تصريحٍ لوكالة الأنباء العُمانية: إنّ الوزارة أتاحت الفرصة لنحو 1406 مواطنين ممن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق لسحب الأراضي السكنية في ولايات المحافظة عبر منصة (اختر أرضك) ضمن العدد المستهدف لعام 2022م.

وأضاف: إن المديرية تواصل تقديم برنامج المساعدات السكنية لعدد من الحالات المستهدفة، شملت 85 أسرةً مستحقة، بمبلغ وقدره مليونين و25 ألف ريال عُماني من المبلغ الإجمالي المخصص لهذا العام، والبالغ 3 ملايين ريال عُماني.ووضّح الغافري أن المديرية منحت 8 قطع أراضٍ بنظام حق الانتفاع، وطرحت 12 قطعة أرضٍ بنظام المزايدة بمنصة (تطوير) لمختلف الاستعمالات، مشيراً إلى تخصيص أكثر من (435 مليون متر مربع) لمشروعات الأمن الغذائي بمنطقة النجد الزراعية بالتعاون مع الجهات المعنية.

وذكر أن المديرية العامة للإسكان والتخطيط العُمراني بمحافظة ظفار أنهت إجراءات توزيع 250 وحدةً سكنيةً بمركز ولاية المزيونة نهاية العام الماضي، مؤكدًا حرص المديرية على تنفيذ المشروعات التنموية الاستراتيجية بهدف تحقيق التنمية العُمرانية المستدامة، والارتقاء بالمستوى المعيشي للمجتمع وتوفير المسكن الكريم والمناسب للمواطنين.

وقال الغافري: إنّ المديرية تسعى إلى تنفيذ برامج تطويرية كمشروعات المدن المستقبلية الجديدة والتطوير العقاري والأمن الغذائي والمشروعات الاقتصادية المختلفة وتحديد المواقع المناسبة لها، وفقاً لمخرجات الاستراتيجية العُمرانية الإقليمية 2040.

واختتم تصريحه بالإشارة إلى حرص المديرية على تسهيل الموافقات المبدئية لدراسة أكثر من (450 مليون متر مربع) لمشروعات الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة بالتعاون مع الجهات المعنية، مؤكدًا استمرار وزارة الإسكان والتخطيط العُمراني بالعمل الجاد لتحقيق مبادراتها بكل شفافية وكفاءة؛ للارتقاء بالخدمات الإسكانية والتخطيط العُمراني إلى مراحل متقدمة من مفهوم صناعة المكان، بشراكة مجتمعية محليًّا ودوليًّا من أجل مجتمعات مزدهرة.