عمان شل تستعد لتكريم أفضل مشاريع برنامج شل انكسبلوررز لموسم 2022

مؤشر الاثنين ٢٢/أغسطس/٢٠٢٢ ١٠:٥٥ ص
عمان شل تستعد لتكريم أفضل مشاريع برنامج شل انكسبلوررز لموسم 2022

مسقط - الشبيبة

بهدف تعزيز وتشجيع مهارات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لدى الطلاب العمانيين في جميع أنحاء سلطنة عمان، تستعد شركة عمان شل لتكريم المشاريع الفائزة في برنامج شل انكسبلوررز لموسم 2022 والاحتفاء بها الشهر المقبل.

تم إطلاق برنامج شل انكسبلوررز التابع لشركة عمان شل في عام 2018 بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ويهدف البرنامج إلى تشجيع وتطوير مهارات التفكير الإبداعي والتحليل لدى الطلبة في مدارس السلطنة وذلك من أجل إحداث تغيير إيجابي في المجتمع العماني. كما يهدف إلى تشجيع العقول الشابة على التركيز على إيجاد طرق مبتكرة لحل تحديات الغذاء والماء والطاقة.

انطلق موسم شل انكسبلوررز لعام 2021/2022 العام الماضي، وشهد مشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة و66 معلم ومعلمة من كافة أنحاء السلطنة.

وفي تعليقه على تأثير برنامج شل انكسبلوررز، قال وليد هادي، رئيس شركات شل في سلطنة عمان: "منذ إطلاقه في عام 2018، وبفضل جهود جبارة من وزارة التربية والتعليم، استفاد من برنامج شل انكسبلوررز أكثر من 1000 طالب وطالبة وزود أكثر من 150 معلمًا بالمهارات التربوية لتوجيه ودعم الطلبة العمانيين في مجالات الدراسة المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. تلتزم شل بدعم المجتمع العماني من خلال برامج الاستثمار الاجتماعي المستدامة مثل برنامج شل انكسبلوررز التعليمي".

تعد مثل هذه المبادرات جزءًا من التزام عمان شل بدعم انتقال الطاقة في السلطنة والمساهمة في تحقيق أهداف التنويع الاقتصادي برؤية عمان 2040. ويعد برنامج شل انكسبلوررز جزءًا لا يتجزأ من هذه الخطة، التي تساهم في تمكين الشباب العماني ومنحهم الأدوات التي يحتاجونها لتشكيل وإحداث تغيير إيجابي.