بنك التنمية العماني يفتتح النسخة الثانية لمعرض رواد التنمية في عمان مول بمسقط

مؤشر الأربعاء ٢٤/أغسطس/٢٠٢٢ ١٧:٢٨ م
بنك التنمية العماني يفتتح النسخة الثانية لمعرض رواد التنمية في عمان مول بمسقط

مسقط - الشبيبة

مواصلة لجهوده في دعم الموسسات الصغيرة والمتوسطة وتقديم الدعم الفني والتسويقي لها إلى جانب الخدمات التمويلية، افتتح بنك التنمية العماني اليوم الأربعاء 24 أغسطس في مول عمان مسقط النسخة الثانية من معرض رواد التنمية، وذلك برعاية سعادة م. أحمد بن حسن الذيب باعمر نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة بحضور عدد من المسؤولين في القطاعين العام والخاص ورئيس وأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية لبنك التنمية العماني.

ويضم المعرض أكثر من عشرين مشروعا متنوعا من مشاريع الشباب العماني ذات القيمة المضافة والممولة من قبل بنك التنمية العماني بمختلف الفئات والأنشطة والقطاعات الاقتصادية، إضافة إلى فعاليات مصاحبة كتقديم الاستشارات الفنية لرواد الأعمال وركن للأطفال وغيرها من الفعاليات الجاذبة للجمهور.

ويأتي المعرض والذي يستمر لأربعة أيام خلال الفترة 24- 27 أغسطس الجاري ويقام بالشراكة مع مجموعة الفطيم كأحدى مبادرات البنك في تقديم الدعم الفني للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لاسيما المشاريع الممولة من قبل البنك وتوفير السبل المساعدة لتحقق نجاحها وتوسعها وبما يساهم في رفع مساهمتها في الناتج المحلي الاجمالي ويظهر اثرها الاقتصادي في المجتمع تحقيقا لأولويات رؤية عمان 2040 والتي تؤكد على أهمية دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في إيجاد قطاع خاص متمكن يساهم في قيادة العجلة الاقتصادية لسلطنة عمان.

وحول تنظيم المعرض قال رئيس مجلس إدارة بنك التنمية العماني م. محمد بن أبو بكر السيل الغساني ان دور بنك التنمية العماني التنموي ذو أهمية كبيرة للمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لرؤية عمان 2040 فهي تحتم على البنك أن يكون شريكا وداعمًا لأصحاب المشاريع الممولة من قبله ويعمل على إيجاد كافة السبل لإنجاحها ورفع مساهمتها في النشاط الاقتصادي، ومن ذلك تضافر جهوده وتكامل ادواره مع المؤسسات الاخرى مثل الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وغرفة تجارة وصناعة عمان وكافة المؤسسات العامة والخاصة ذات العلاقة بالمشاريع الاستثمارية ذات القيمة المضافة في الاقتصاد الوطني.

وأضاف الغساني أن تنفيذ المعارض يعد فرصة لإبراز مشاريع الشباب العماني والتعريف بمنتجاتهم وخدماتهم وتسويقها للجمهور الزائر للمجمعات التجارية، إضافة إلى إيجاد البيئة الملائمة للتكاملية بين المشاريع المشاركة بعضها البعض وبينها وبين ممثلي المؤسسات العامة والخاصة والمجتمع المدني الذي سيزورون المعرض بالتنسيق مع البنك خلال فترة إقامته الممتدة لأربعة أيام.

وأكد رئيس مجلس إدارة بنك التنمية العماني م. محمد بن أبو بكر السيل الغساني على أنه يتم العمل خلال الفترة المقبلة ليصاحب تنفيذ معرض رواد التنمية في المحافظات لقاءات مع أصحاب السعادة المحافظين وممثلي الجهات الحكومية والخاصة وأصحاب الأعمال لبحث فرص الشراكة والتعاون في تنمية المحافظات تنفيذا للتوجه السامي لجلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه- في تنمية المحافظات والتوجه الحكومي نحو اللامركزية.