افتتاح الملتقى العربي السادس لروّاد الأعمال بصلالة

مؤشر الخميس ٢٥/أغسطس/٢٠٢٢ ١٤:٤٢ م
افتتاح الملتقى العربي السادس لروّاد الأعمال بصلالة

العمانية - الشبيبة

 افتتحت اليوم أعمال الملتقى العربي السادس لروّاد الأعمال تحت شعار "الابتكار وريادة الأعمال" الذي نظّمته بلدية ظفار بالتعاون مع شركة الموهبة العصرية ضمن فعاليات خريف ظفار ٢٠٢٢م.

وألقى سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان كلمةً قال فيها: إن الغرفة تقوم بدعم وتحفيز قطاع ريادة الأعمال عبر العديد من المبادرات، من خلال تقديم الاستشارات والتدريب لروّاد الأعمال، ودعم أصحاب المشاريع والابتكارات والتسويق لمنتجاتهم.

وأشار سعادته إلى إحدى المبادرات التي قدمتها الغرفة، وهي وحدة الدعم الفني في محافظة ظفار والمقرر تعميمها على مختلف محافظات سلطنة عُمان، وهي تُعنى بالارتقاء بمستوى بيئة الأعمال من خلال تقديم مجموعةٍ من الخدمات والاستشارات والدراسات وتقديم استراتيجيات التخطيط والتسويق ودراسة المعوقات وإيجاد الحلول.

ووضّح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان أنّ الملتقى يُعدّ أحد صور الدعم والتمكين المقدَّمة لقطاع ريادة الأعمال في سلطنة عُمان، حيث يسعى إلى التعريف بروّاد الأعمال ومشاركة قصص نجاحاتهم واستعراض تحدياتهم، كما أنّ التقاء روّاد الأعمال واستعراضهم أوراق العمل المختلفة يمثل فرصةً لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة.

يأتي الملتقى -الذي شارك فيه 45 رائد أعمال من داخل سلطنة عُمان والدول العربية- في إطار السعي نحو الاهتمام بعملية الابتكار وريادة الأعمال وتعزيز الشراكة والترابط بين جميع القطاعات الحكومية والخاصة؛ لتحقيق تنميةٍ فاعلةٍ في الجانب الاقتصادي والاستثماري.

تضمّن الملتقى جلستين حواريتين، الأولى بعنوان " تعزيز دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للمشاركة في التنمية الاقتصادية"، حيث ناقشت ثلاثة محاور رئيسية هي: القيمة المضافة لريادة الأعمال، وريادة التحول الرقمي في ريادة الأعمال، وأهمية الابتكار في ريادة الأعمال.

بينما جاءت الجلسة الحوارية الثانية بعنوان "الابتكار وأثره في تنمية الاقتصاد"، تضمّنت عرضَ نماذج من المشاريع والابتكارات الناجحة والحائزة على جوائز عالمية.

وفي الختام تمّ تكريم المشاركين في الملتقى والشركات الراعية.