الاتحاد العُماني للسباحة يعتمد خطة المرحلة القادمة 2022م - 2024م

الجماهير الأحد ٢٨/أغسطس/٢٠٢٢ ١٧:٣١ م
الاتحاد العُماني للسباحة يعتمد خطة المرحلة القادمة 2022م - 2024م

العمانية - الشبيبة

 اعتمد مجلس إدارة الاتحاد العُماني للسباحة خلال اجتماعه الرابع لهذا العام، التوصيات المرفوعة من لجنة المنتخبات الوطنية والمدربين، وتضمنت الاطلاع والموافقة على التقرير المرفوع عن مشاركات المنتخب الأخيرة ونشاط المنتخبات الوطنية للفترة الماضية.

وتم استعراض برنامج المرحلة القادمة الذي يحمل عنوان "استراتيجية متوسطة المدى 2022م -2024م" الذي يهدف إلى الاستفادة من جميع الفضاءات المائية المتوفرة في سلطنة عُمان، واستقطاب أندية جديدة لتفعيل نشاط السباحة ضمن مشروع شراكة مع الاتحاد العُماني للسباحة، وبناء قاعدة كبيرة من ممارسي رياضة السباحة في جميع محافظات سلطنة عُمان.

وأكد المجلس على ضرورة تكثيف الزيارات الميدانية للأندية الرياضية بهدف دعوتهم للانتساب إلى الاتحاد، وتفعيل مشروع نشاط السباحة بها، وتشجيع الأندية القريبة من الأحواض والمسطحات المائية على إدراج نشاط السباحة ضمن برنامجها الرياضي.

وقرر المجلس العمل على زيادة عدد الحكام من فئة الإناث بهدف الوصول إلى تأهيل 35 حكمة في عام 2024م، والسعي نحو نشر فكر السباحة النسائية، والاستفادة من الكوادر النسائية المختصة في رياضة السباحة وتشجيعها على تفعيل نشاط السباحة.

واستعرض المجلس في ختام اجتماعه خطة وموازنة الاتحاد لعام 2023م ، حيث تم اعتمادها واعتماد الوضع المالي للاتحاد بعد مناقشة البنود الواردة فيه.

ترأس الاجتماع الذي عُقِدَ في صلالة بمحافظة ظفار طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد بحضور أعضاء مجلس الإدارة.