العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي وشركة الأرقام الرقمية توقعان مذكرة تفاهم مع شركة الحلقات المتصلة لتجربة محفظتهم حصالة للمدفوعات

مؤشر الخميس ٠١/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٦:٤٣ م
العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي وشركة الأرقام الرقمية توقعان مذكرة تفاهم مع شركة الحلقات المتصلة لتجربة محفظتهم حصالة للمدفوعات

مسقط - الشبيبة

في تجربة تعتبر الأولى من نوعها في التكنولوجيا المالية داخل السلطنة، وقعت الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي (إحدى شركات مجموعة نماء) و شركة الأرقام الرقمية مذكرة تفاهم (اليوم الخميس 1 سبتمبر 2022م) مع شركة الحلقات المتصلة لتجربة محفظتهم حصالة للمدفوعات لتمكين مستخدمي محفظة (حصالة) من دفع فواتيرهم في عدد من صالات خدمة العملاء في الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي ، وعبر الإنترنت على منصة Easy Coins بعملة رقمية مشفرة (Stable Coin) مثبتة بقيمة الريال العماني.

وقد وقع المذكرة (عن بعد) صاحب السمو / السيد عزان بن قيس آل سعيد، الشريك المؤسس لشركة الأرقام الرقمية وفي مقر الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي وقع الاتفاقية كلُ من الفاضل / قيس بن سعود الزكواني الرئيس التنفيذي للشركة مع المهندس / نبيل بن سالم السيابي الشريك المؤسس لشركة الحلقات المتصلة.

وحول هذه المذكرة قال صاحب السمو السيد عزان بن قيس آل سعيد، الشريك المؤسس لشركة الأرقام الرقمية: "نحن فخورون بتمكين مثل هذه التجربة في السلطنة التي بدورها ستعمل على تحسين تنافسية منصة Easy Coins مع المنصات العالمية الأخرى. حيث سيستفيد مستخدمي منصة Easy Coins من انخفاض تكلفة رسوم الدفع بشكل ملحوظ عند استخدامهم محفظة حصالة".

ومن جانبه قال الفاضل / قيس بن سعود الزكواني، الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي: استمراراً لنهج الشركة في مواكبة التحول الرقمي وإيجاد خيارات للعملاء في عملية سداد المستحقات الشهرية لاستهلاك المياه، وقعنا اليوم هذه الاتفاقية، التي نأمل من خلالها تقديم تجربة جديدة للعملاء لدفع الفواتير باستعمال محفظة حصالة عند إطلاقها.

وقال الفاضل حمود الحمدان، مدير مركز ساس في وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات: "نحن نؤمن أن التقدم التقني في السلطنة بحاجة لمزيد من التعاون وتكامل الجهود بين القطاعين الحكومي والخاص لدعم الابتكار التقني في هذا المجال، وبالتالي مساعدة الشركات التقنية الناشئة على النمو محلياً وعالمياً، ونحن في مركز ساس ندعم ونشجع تجربة المنتجات التقنية المطورة محلياً من خلال برنامج جدارة ونتطلع لنتائج تجربة هذه المنتجات في المؤسسات الحكومية لرفع مستوى ثقة هذه المؤسسات في استخدام وتبني المنتجات التقنية المحلية".

من جانبه قال المهندس / نبيل السيابي، الرئيس التنفيذي لشركة الحلقات المتصلة التي توفر الخدمات والاستشارات في مجال تقنية المعلومات، "يسعدنا العمل مع الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي وشركة الأرقام الرقمية، والمؤسسات الأخرى ذات الصلة، في ترميز الريال العماني، لتمكين الفوائد المرتبطة به. ونرحب بأي جهة حكومية أو خاصة أخرى تود قبول الريال العماني المرمز عند اطلاقه. كما نرحب بأي جهة حكومية أو خاصة مهتمة بترميز أي أصول لديها ذات قيمة، أن يتوصلوا معنا لنقيمها تقنيا وقانونيا وندرس فوائدها للمؤسسة، حيث إننا نهدف إلى ترميز الأصول بأدنى تكلفه أو دون تكلفه باستخدام (Nexus)، الحل الأمن للترميز، المعتمد دوليا مع شهادات ISO 27001و ISAE 3402 Type 1 .

الجدير بالذكر أن الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي تعتبر المؤسسة الحكومية الأولى التي توفر هذه التجربة للمشتركين وسيتم تطبيقها بشكل تجريبي لتقييم الخدمة بشكل دوري لتطويرها ومعالجة التحديات التي قد تواجهها. وبعد التأكد من نجاحها وسعيا لتوفير خيارات جديدة للمشتركين، سيتم تنفيذها واعتمادها كأحد القنوات الأساسية للدفع. كما يجدر الذكر بأن هذه التجربة تهدف إلى البدء بالتنسيق مع جميع المؤسسات الحكومية ذات الصلة.