بعد غدٍ.. بدء أعمال المؤتمر الترويجي للشركات المدرجة ببورصة مسقط

مؤشر السبت ٠٣/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٣:١٤ م
بعد غدٍ.. بدء أعمال المؤتمر الترويجي للشركات المدرجة ببورصة مسقط

الشبيبة - العمانية 

  تبدأ بعد غدٍ الاثنين أعمال المؤتمر الترويجي للشركات المدرجة في بورصة مسقط، بهدف التعريف بها وبأدائها المالي وأبرز المشروعات التي تعمل فيها وخططها المستقبلية أمام المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين.

ويتضمن المؤتمر عدة أوراق عمل حول ملامح الخطة الاستراتيجية لبورصة مسقط في مرحلتها القادمة والاستثمار في سلطنة عُمان والفرص المتاحة والإصلاحات الاقتصادية بسلطنة عُمان وما أفرزته من نتائج اقتصادية ملموسة واستعراض الملامح الرئيسية لـ "رؤية عُمان 2040" وخطة "التخارج" لجهاز الاستثمار العُماني وقطاع سوق المال العُماني.

ويشتمل المؤتمر على جلسات نقاشية للشركات المساهمة العامة المدرجة في البورصة وعروض مرئية للشركات المتوقع طرحها للاكتتاب من خلال خطة "التخارج" الخاصة بجهاز الاستثمار العُماني، وهي شركة "مجيس للخدمات الصناعية" وشركة "أبراج للطاقة" و"شبكة خطوط أنابيب الغاز" التابعة لمجموعة أوكيو وصندوق عقاري.

ويشارك في المؤتمر الذي سيقام بمنتجع شانغريلا - بر الجصة على مدى يومين أكثر من 300 مشارك يمثلون هيئات ومنظمات مالية وبنوك وشركات استثمارية ومدراء من مختلف دول وممثلين من قطاع سوق المال العُماني والمستثمرين من المؤسسات الاستثمارية وشركات الوساطة المالية.

وقال هيثم بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط إن المؤتمر يأتي في إطار التحول الذي شهدته البورصة بتغير كيانها إلى شركة تعمل وفق أسلوب تجاري والخطة الاستراتيجية التي تعمل عليها حاليًّا وضعت ضمن أولوياتها التسويق وجاذبية البورصة واستقطاب رؤوس الأموال، مشيرًا بأن المؤتمر سيعزز التواصل الفعال بين المستثمرين والشركات المساهمة العامة لتطوير أداء تلك الشركات والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، ما سيشكل فرصة أمام الشركات لتوسيع وتنويع قاعدة المستثمرين في أسهمها.