شركة نفاذ للطاقة المتجددة، بالتعاون مع شركة بي. بي. عُمان تطلق برنامج مستديم

مؤشر الأحد ٠٤/سبتمبر/٢٠٢٢ ١١:٥٦ ص
شركة نفاذ للطاقة المتجددة، بالتعاون مع شركة بي. بي. عُمان تطلق برنامج مستديم

مسقط - الشبيبة

بدعم من شركة بي. بي. عُمان، وبالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، أطلقت شركة نفاذ للطاقة المتجددة برنامج مستديم في نسخته الرابعة، حيث يهدف البرنامج إلى دعم القطاع الزراعي في السلطنة من خلال توفير 50 نظاما يعمل بالطاقة الشمسية بقدرة 10 كيلو واط لمضخات المياه والمزارع المحلية في كل من ولايتي السويق والخابورة المتضررة من جراء إعصار شاهين.

وسيتضمن البرنامج تدريب المزارعين والباحثين عن عمل على استخدام تطبيقات الطاقة الشمسية، وسيقدم عدة دورات تدريبية ل 150 طالبا من مؤسسات التعليم العالي والمزارعين في كيفية استخدام أنظمة الطاقة الشمسية، والذي بدوره سيسهم في تقليل تكلفة الكهرباء للمزارعين والحصول على مصدر طاقة موثوق به في حالات انقطاع التيار. كما سيوفر البرنامج فرصا تدريبية للباحثين عن عمل، وسيشرك البرنامج عددا من الشركات الصغيرة والمتوسطة لتنفيذ المخرجات مما سيسهم بدوره في تنمية القيمة المحلية المضافة.

وعلقت شمسة الرواحية مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان: " هذا التعاون يمثل نموذجاً رائعاً في كيفية تمكين المجتمع في الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة، وأثر هذا البرنامج لن يقتصر على زيادة الانتاج الزراعي فحسب، بل سيسهم أيضا في تقليل ما يقارب 640 طنًا متريًا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا. ويعكس هذا التعاون توجه ورؤية شركة بي. بي. لإعادة تصور الطاقة لمجتمعنا وبيئتنا، والسعي نحو تحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050"

وعلق المهندس عبد الله السعيدي الرئيس التنفيذي لشركة نفاذ للطاقة المتجددة: "نحن سعداء بالتعاون مع شركة بي. بي. عٌمان في تنفيذ مخرجات البرنامج، وتوفير أنظمة الطاقة الشمسية للمزارع المتضررة جراء إعصار شاهين. تنويع مصادر الطاقة في السلطنة وعلى وجه التحديد في مجال الزراعة، سيسهم في تعزيز الأمن الغذائي على مستوى السلطنة؛ كونه إحدى الركائز الأساسية لرؤية عمان 2040. كما أننا نتطلع قدما لرؤية نتائج البرنامج والأثر الذي سوف يحدثه."