المحطة الواحدة بالدقم تعلن إيقاف استقبال المعاملات الورقية

مؤشر الاثنين ٠٥/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٣:٤٣ م
المحطة الواحدة بالدقم تعلن إيقاف استقبال المعاملات الورقية

العُمانية- الشبيبة 

أعلنت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة عن إيقاف طباعة واستقبال جميع المعاملات والمستندات الورقية بالمحطة الواحدة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وذلك للحد من استخدام المستندات الورقية وتعزيزًا للجهود المبذولة نحو التحوّل الرقمي والسرعة في إنجاز المعاملات.

وتهدف هذه المبادرة إلى إيقاف طباعة واستلام استمارات طلب الانتفاع أو الحصول على أية مستندات أو منشورات أخرى تقدمها المحطة الواحدة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم للمستثمرين والمراجعين.

كما تسعى إلى تعزيز جهود الهيئة في الحفاظ على البيئة وتقليل التكاليف، من خلال الحد من طباعة واستخدام الأوراق الخاصة بمعاملات المستثمرين والمراجعين بشكل خاص.

وأتاحت المحطة الواحدة خدمة الحصول على جميع المستندات والمنشورات من خلال وضع عدد من اللوحات الرقمية التفاعلية الموجودة بالمحطة، وإتاحة نسخ إلكترونية تتميز بالسهولة والسرعة عبر المسح على رمز الاستجابة السريعة (QR) أو تحميل المستندات من الموقع الإلكتروني للهيئة دون الحاجة إلى طباعتها وتسليمها ورقيًّا، الأمر الذي يمكّن المستفيدين من الاحتفاظ بالمستندات الرقمية المختلفة في أجهزة الحاسب الآلي أو الهواتف وسهولة الوصول إليها في أي وقت.

كما تُسهم الخدمة في تسهيل الإجراءات للمستثمرين وسرعة إنجاز معاملاتهم في المحطة الواحدة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، بالإضافة إلى ضمان استمرارية الأعمال.