شركة تنمية أسماك عٌمان تكرّم ممثلي السلطنة في البرلمان العربي للطفل

مؤشر الاثنين ٠٥/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٥:٠٤ م
شركة تنمية أسماك عٌمان  تكرّم ممثلي السلطنة في البرلمان العربي للطفل

مسقط - الشبيبة

 استقبلت شركة تنمية أسماك عُمان مؤخرًا طلبة من البرلمان العربي للطفل ممثلي سلطنة عمان، تأتي الزيارة بهدف التعرف والاطلاع على مشاريع الأمن الغذائي المتخصصة، في قطاع الثروة السمكية، والفرص الاستثمارية المحلية والعالمية، التي تهدف إلى تحقيق قطاع سمكي عالمي مستدام ومربح.

وقال المهندس نبيل بن سالم البيماني الرئيس التنفيذي لشركة تنمية أسماك عمان: "سَعِدْنَا بتكريم ممثلي السلطنة في البرلمان العربي للطفل، وما حققوه من تفوق، وحصولهم على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف في دبلوم المهارات البرلمانية

وأضاف المهندس نبيل: "هدفت الزيارة لتعريفهم على جهود الشركة لتعزيز الأمن الغذائي في سلطنة عمان، وإطلاعهم على آخر التكنولوجيا في مجال الاستزراع السمكي، إضافة إلى إعداد جيل قيادي يتحصن بالعلم والمعرفة ".

وأشار المهندس نبيل:"إلى أن السلطنة تعد من الدول التي نجحت في صناعة الاستزراع السمكي مستفيدة من موقعها الجغرافي والسواحل الطويلة المتنوعة والمناسبة لقيام مثل هذه المشاريع والتي تتوفر فيها الممكنات اللازمة للنجاح ".

وأكد البيماني:" منطلق أولوية الشركة نحو دعم وتمكين القطاع الخاص و الشركات المتخصصة للاستثمار في قطاع الاستزراع السمكي واستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة في هذا القطاع الحيوي التي تحقق عائداً ماديا و اقتصادياً".

كما قام الطلبة بزيارة إلى إحدى شركات تنمية أسماك عٌمان -شركة المياه الزرقاء- والتي من خلالها تعرف الطلبة على آخر التقنيات الحديثة المستخدمة، والتي تساهم في تحقيق الأهداف الوطنية المتعلقة بالاستدامة،والأمن الغذائي .

يشار إلى أن مشاركة ممثلي السلطنة في الجلسة الرابعة والختامية من الدورة الثانية للبرلمان العربي لطفل كانت حول الأمن الغذائي. الجدير بالذكر أن البرلمان العربي للطفل– إحدى مؤسسات جامعة الدول العربية – وهو منظمة إقليمية، يتم فيها تمثيل كل دولة عضو بجامعة الدول العربية بأربعة أطفال من البنين والبنات، ويقع المقر الدائم لها في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.