«أبراج» تعرض سجلها الحافل بالنجاحات في المؤتمر الترويجي لبورصة مسقط

مؤشر الثلاثاء ٠٦/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٧:٥٠ م
«أبراج» تعرض سجلها الحافل بالنجاحات في المؤتمر الترويجي لبورصة مسقط

مسقط - الشبيبة

 أعلنت شركة أبراج لخدمات الطاقة ("أبراج")، الشركة العُمانية الرائدة في مجال خدمات حقول النفط والغاز والمملوكة بالكامل لمجموعة "أوكيو"، عن مشاركتها هذا الأسبوع في المؤتمر الترويجي للمستثمرين الذي عقدته بورصة مسقط (MSX) مؤخراً واستضافت خلاله عدداً من الشركات المتوقع طرحها للاكتتاب. تأتي مشاركة "أبراج" في هذا الحدث عقب إطلاق الهوية الجديدة لعلامتها التجارية. وقد استعرضت أبراج أمام المستثمرين وأصحاب المصلحة الرئيسيين نموذج أعمالها المرتكز على أداء مالي متين وقدرات تشغيلية قوية.

وقد ركز المؤتمر الترويجي على الإصلاحات الشاملة التي يجري تنفيذها بهدف تعزيز أسواق رأس المال ودعم جهود الخصخصة في سلطنة عمان . شارك في المؤتمر ممثلا لشركة أبراج ، سيف الحمحمي الذي تم تعيينه مؤخراً في منصب الرئيس التنفيذي لشركة "أبر اج" ، و صلاح الحارثي مدير تطوير الأعمال بالشركة . اقرأ أيضًا: تعيين سيف الحمحمي رئيسًا تنفيذيًا لـ «أبراج»

وقد عرضت "أبراج "ضمن فعاليات المؤتمر بعض أبرز المشاريع التي نفذتها الشركة ، مستعرضة أيضا على الدور الذي تضطلع به كشركة عمانية رائدة في مجال تقديم خدمات حقول النفط مع تسليط الضوء على سجل الشركة الحافل بالنجاحات والإنجازات أمام مجموعة من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين. وقال الحمحمي: "ساهمت الاستثمارات الهادفة والكوادر المتمرسة في تحقيق نمو "أبراج" وفي الارتقاء بها إلى آفاق جديدة لتصبح شركة وطنية رائدة في مجال خدمات حقول النفط. حيث يرتكز نجاح الشركة أيضاً على أدائها المالي القوي، وأسطولها الحديث من منصات الحفر، والتزامها الراسخ بتزويد العملاء بخدمات فائقة الجودة"

واضاف الحمحمي :  ونحن في "أبراج" نسعى باستمرار إلى تعزيز معايير التميز التشغيلي الفائقة ونلتزم بالحفاظ على ثقافة السلامة وترسيخها في جميع النواحي التشغيلية. وذلك في وقت تركز فيه "أبراج" على تعزيز دورها كمزود رائد لخدمات حقول النفط عالية الجودة ورفد القيمة المحلية التي يضفيها هذا القطاع إلى الاقتصاد الوطني. كما أننا حريصون على الارتقاء بمستويات الإنتاجية لتحقيق أداء أكثر كفاءة وفعالية وتوفير خدمات صديقة للبيئة في مجال حفر الآبار بما يدعم النمو الاقتصادي المستدام للسلطنة”. كما أكد كل من الحمحمي والحارثي خلال مشاركتهما في المؤتمر على أن التزام "أبراج" بالتميز أكسبها مكانة مالية راسخة مدعومةً بإيرادات مستقرة من عقود طويلة الأجل مع قاعدة متنوعة من العملاء رفيعي المستوى. حيث حقق الشركة في عام 2021 إيرادات بقيمة 323 مليون دولار، فيما وصلت أرباحها قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى 121 مليون دولار بمعدل نمو سنوي مركب 21٪ خلال السنوات الثلاث الماضية. كما أشاد الحمحمي والحارثي بالجهود الجبارة التي يبذلها فريق الإدارة المتمرس والقوى العاملة المتفانية ومساهمتهم في تحقيق نجاح الشركة. وتضم "أبراج" فريقاً من ذوي الخبرة والمؤهلين في مجال عملهم يصل عددهم إلى أكثر من 2500 موظف متخصص، 93٪ منهم مواطنون عمانيون.

وتجدر الاشارة هنا الى ان "أبراج" تمثل كياناً متكاملاً في قطاع خدمات النفط والغاز العماني، وتوفر طيفاً واسعاً من الخدمات لأبرز العاملين في هذا المجال بالمنطقة، بما في ذلك منصات الحفر، وخدمات صيانة الآبار، بالإضافة إلى التصديع الهيدروليكي ، والتدعيم الأسمنتي، والأنابيب المرنة، والحلول الهندسية الشاملة، وإدارة المشاريع المتكاملة.

 تستخدم أبراج أحدث التقنيات والأفضل من نوعها، بما في ذلك أسطول منصات الحفر المتطورة التي تعتبر الأحدث من نوعها على مستوى دول مجلس التعاون. كما تضم الشركة أكثر من 2000 موظف ذات خبرة احترافية عالية بمعدل تعمين قدره 93٪.

وقد نجحت أبراج منذ تأسيسها في عام 2006، و على مر السنوات في الاستفادة من خبرتها الواسعة في القطاع وخوض استثمارات مستهدفة لتنويع أعمالها نحو توفير حلول هندسية شاملة وإدارة متكاملة للمشاريع، وذلك بالتوازي مع ضمان أفضل الخدمات لقاعدة عملائها المحلية والدولية.

كما استثمرت الشركة في مجال تطبيق الحلول الناشئة لتصبح أول شركة مقرها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تطلق خدمات متكاملة للتصديع الهيدروليكي للصخور ، وتتبوأ مكانة رائدة بمجال تطوير آبار الغاز الحبيس غير التقليدي. كما تطورت نجاحات أبراج حتى أصبحت اليوم تقود قطاع الحفر في عمان، حيث تبلغ حصتها السوقية 29%.