توقيع برنامج تعاون لتمويل تأهيل وتوظيف خريجي الطيران

مؤشر الأربعاء ٠٧/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٥:١٧ م
توقيع برنامج تعاون لتمويل تأهيل وتوظيف خريجي الطيران

مسقط - الشبيبة

  سعيًا لتنظيم سوق العمل ورفده بالكوادر العُمانية المؤهلة، تبنت وزارة العمل صباح اليوم الأربعاء بديوان عام الوزارة توقيع برنامج تعاون لتمويل تأهيل وتوظيف خريجي الطيران. وقد جاء توقيع هذا البرنامج بهدف رفد قطاع الطيران في السلطنة بكوادر محلية ذات كفاءات عالية في إطار التعاون المشترك بين القطاع الحكومي والخاص للإسهام في تحقيق رؤية عُمان 2040.

    ويأتي هذا البرنامج ضمن مبادرات تشجيع ودعم الشباب العُماني للحصول على فرص وظيفية بعد اجتيازهم لمراحل التأهيل والتدريب من خلال إعداد خريجي الطيران بما يتلاءم مع شروط ومتطلبات شركات الطيران في العالم وبالأخص في الخليج.

    وانطلاقًا من المسؤولية الاجتماعية ستقوم شركة طيران السلام بتمويل المتدربين بمبلغ (25) ألف ريال عماني لكل متدرب. كما سيشرف طيران السلام على البرنامج التدريبي لخريجي الطيران الذي سيشمل على برنامج تحضيري، وتدريب "محاكاة للطائرات بمحرك ايرباص 320"، وتدريب أساسي في كيفية إتقان إقلاع وهبوط الطائرات، والتدريب على متن الخطوط المحلية والعالمية، واكتساب المتدرب لخبرة طيران بما لا يقل عن 1500 ساعة طيران.

     وأشار كابتن/ محمد أحمد -الرئيس التنفيذي لطيران السلام- إلى: "طيران السلام سيوفر فرص تدريب لمجموعة من الشباب العُماني الذين سبق لهم وأن استكملوا دراستهم للطيران في الخارج، بحيث سيخضعون لبرنامج تدريبي مكثف يؤهلهم للتخرج كمساعد طيار، وبعد ذلك يمكنهم شغل فرص وظيفية في طيران السلام أو أي طيران آخر".

    كما سيدشن بنك العز الإسلامي منتجًا تمويليًا يتضمن حزمة من التسهيلات لخريجي الطيران، وذلك لاستكمال المبلغ المتبقي من تكلفة البرنامج التدريبي الذي سيخضعون له