البنك المركزي وعمانتل يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم برنامج مسرّعة أعمال للتكنولوجيا المالية

مؤشر الثلاثاء ١٣/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٤:٢٨ م
البنك المركزي وعمانتل يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم برنامج مسرّعة أعمال للتكنولوجيا المالية

مسقط - الشبيبة

 وقع البنك المركزي العماني مع الشركة العُمانية للاتصالات (عمانتل) مذكرة تفاهم لتقديم برنامج مسرعة أعمال يختص برعاية الشركات الناشئة وتمكينها في مجال التكنولوجيا المالية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 13 سبتمبر 2022م في المقر الرئيسي لشركة عمانتل.

وقع مذكرة التفاهم من جانب البنك المركزي العماني سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك، ومن جانب عمانتل طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة. وتأتي هذه المبادرة ضمن إطار عمل وخارطة طريق التكنولوجيا المالية العمانية التي أطلقها البنك المركزي العماني التي تهدف إلى تعزيز التكنولوجيا المالية في سلطنة عمان ودعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والبنوك والشركات التكنولوجية.

وتجمع الشراكة بين الخبرة والرؤية المشتركة للبنك المركزي العماني وعمانتل لدعم الشركات المحلية الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية. وسيعمل برنامج مسرعة الأعمال - بدءاً من 14 نوفمبر من العام الجاري ولمدة ستة أشهر - على مساعدة الشركات الناشئة المبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية عبر توفير الدعم المطلوب لنموها من خلال خدمات الإرشاد والتدريب والتواصل، والمساهمة في توفير التمويل اللازم لمواجهة التحديات في مجال التكنولوجيا المالية الذي يتسم بالتنافسية الشديدة.

وأوضح سعادة/ طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني بأن " التكنولوجيا المالية مهمةٌ لمستقبل القطاع المالي في سلطنة عمان، وهذا البرنامج هو إحدى المبادرات في هذا الاتجاه. مؤكدين التزامنا بدعم الشركات الناشئة في هذا المجال."

من جانبه قال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل: "تأتي شراكتنا مع البنك المركزي العماني في إطار الرؤية الوطنية المشتركة وتعزيزاً لجهودنا في دعم التحول الرقمي للسلطنة وتمكين الشركات الناشئة، وسنسعى إلى تسخير كافة إمكانياتنا لإنجاح المسرعة وتعظيم الاستفادة منها. كما إننا على ثقة من أن هذا التعاون سيثمر عن نتائج ملموسة تساهم في نمو قطاع التكنولوجيا المالية في سلطنة عمان."