تواصل العمل في مشروع إنارة طريق (حفيت – السنينة) بمحافظة البريمي

مؤشر الأربعاء ١٤/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٣:٤٢ م
تواصل العمل في مشروع إنارة طريق (حفيت – السنينة) بمحافظة البريمي

العمانية- الشبيبة

تواصل بلدية محافظة البريمي العمل في مشروع إنارة طريق (حفيت - السنينة) لمسافة 48 كيلو مترًا، وبقيمة إجمالية بلغت 909 آلاف ريال عُماني، وذلك ضمن المشروعات التي ينفذها مكتب محافظ البريمي في برنامج تنمية المحافظات.

ويهدف المشروع إلى تسهيل حركة السير وتقليل حوادث المركبات، إلى جانب تنشيط الحركة الاقتصادية نظرًا لوجود طريق الربع الخالي الذي يربط سلطنة عُمان بالمملكة العربية السعودية عبر محافظة الظاهرة ومنها إلى محافظتي البريمي وشمال الباطنة.

وقال محمد بن راشد الشحي مدير عام بلدية محافظة البريمي إن المشروع يتضمن تركيب (1340) من رؤوس أعمدة الإنارة الموفرة للطاقة(LED)مع (22) صندوقًا للتغذية الكهربائية للطريق بقيمة إجمالية بلغت (299.533) ريالٍ عُماني، بالإضافة إلى تركيب (٦٧٠) عمود إنارة مع ملحقاتها بطول ١٦ مترًا، و(٦٧٠) قاعدة خرسانية بقيمة 333 ريالًا عُمانيًّا، مشيرًا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من المشروع في نهاية العام الجاري.

يذكر بأن مكتب محافظ البريمي وقّع مؤخرًا (41) اتفاقية، شملت عددًا من الجوانب ضمن بندَي تنمية المحافظات والميزانية الإنمائية، وكان لقطاع الطرق نصيب منها، تمثلت في تنفيذ مشروع رصف الطرق الداخلية في ولايات المحافظة الثلاث لمسافة 60 كيلو مترًا.