سلطنة عُمان وليتوانيا تستعرضان مجالات التعاون في النقل

مؤشر الأربعاء ١٤/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٦:٢٠ م
سلطنة عُمان وليتوانيا تستعرضان مجالات التعاون في النقل

الشبيبة - العمانية 

 استعرضت سلطنة عمان وجمهورية ليتوانيا مجالات التعاون في النقل واللوجيستيات والاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك خلال لقاء معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم بمعالي ماريوس سكوديس وزير النقل والاتصالات بجمهورية ليتوانيا، والوفد المرافق له.

وأكد معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي خلال اللقاء، أهمية تطوير العلاقات المشتركة مع جمهورية ليتوانيا، والتركيز على الخدمات اللوجيستية وتقنية المعلومات، وتوسيع الشراكة وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.

كما تم تقديم عرض مرئي عن موانئ سلطنة عُمان والبنية الأساسية المتوفرة بها، والفرص الاستثمارية المتاحة بالشراكة مع القطاع الخاص.

من جانبه، قدم مركز عُمان للوجيستيات التابع للوزارة إيجازًا عن أعمال المركز ومهامه ومبادراته، إلى جانب تسليط الضوء على الاستراتيجية الوطنية اللوجستية 2040، التي يشرف المركز على تنفيذها.

وتم مناقشة برنامج التحول الرقمي الحكومي في كلا البلدين، وبحث أوجه التعاون في مجال التحول الرقمي بمختلف القطاعات الحكومية، إضافة إلى استعراض بعض التجارب الناجحة، وتبادل المعرفة والخبرات بين الجانبين.