شركة رؤية الشباب بالتعاون مع شركة بي. بي. عُمان تختتم برنامج تقدر في نسخته الرابعة

مؤشر الأحد ١٨/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٣:٣٣ م
شركة رؤية الشباب بالتعاون مع شركة بي. بي. عُمان تختتم برنامج تقدر في نسخته الرابعة

مسقط - الشبيبة 

اختتمت شركة رؤية الشباب برنامج تقدر في نسخته الرابعة في حفل تخرج أقيم تحت رعاية معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقي وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار. يهدف البرنامج إلى تمكين الباحثين عن عمل بالمهارات الاساسية لتتوائم مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل.

يأتي هذا البرنامج ضمن برنامج شركة بي. بي. عمان للاستثمار الاجتماعي والذي يسعى إلى خدمة المجتمع بشكل مستمر بالتعاون مع شركاء منطقة الامتياز المربع 61: شركة أوكيو وشركة "بي. تي. تي. إي. بي" وشركة بتروناس.

استفاد من البرنامج 200 مشارك خلال مرحلة الورش التعليمية، وتأهل لمرحلة التدريب العملي 25 مشاركاً، استطاع 60% منهم الحصول على فرص وظيفية بعد انتهاء البرنامج التدريبي. وعلى مدار الثلاث النسخ الأولى من البرنامج، تم تدريب أكثر من 500 باحث عن عمل، استطاع أكثر من 30% منهمالحصول على فرص وظيفية

تضمن البرنامج العديد من الورش التدريبية، والأنشطة التفاعلية، بالإضافة إلى الاختبارات المتخصصة، ومحاكاة المقابلات الوظيفية، ومراجعة السير الذاتية من قبل مختصين في الموارد البشرية. أتاح البرنامج فرصة تدريب عملية للمشاركين في القطاعين العام والخاص لمدة ٣ أشهر.

وعلق إبراهيم بن حمد الهنائي، أخصائي برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان: "فخورون بشراكتنا مع شركة رؤية الشباب في برنامج تقدر؛ إذ يعكس هذا البرنامج رؤية شركة بي. بي. عُمان في رفع الكفاءات الوطنية، وتوفير فرص وظيفية للشباب العماني”.

وصرحت مروة الرواحي مدير العمليات في شركة رؤية الشباب: "ساهم برنامج تقدر في سد الفجوة ما بين متطلبات سوق العمل ومخرجات مؤسسات التعليم العالي. تسعى رؤية الشباب في كل نسخة من البرنامج إلى تطويره بناء على دراسة متطلبات سوق العمل وبما يتواكب مع متغيراته. ونفخر أننا مع ختام النسخة الحالية استطعنا تدريب ما يقارب من 700 مشارك، ونتطلع إلى تعاوننا مع مؤسسات التعليم العالي في السلطنة لاعتماد برنامج تقدر ضمن المقررات الدراسية”.