مؤسسة صدى الشباب، بالتعاون مع شركة بي. بي. عُمان تطلق برنامج هبّة الثالث لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مؤشر الأربعاء ٢١/سبتمبر/٢٠٢٢ ١١:٣١ ص
مؤسسة صدى الشباب، بالتعاون مع شركة بي. بي. عُمان تطلق برنامج هبّة الثالث لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط - الشبيبة 

: بدعم من شركة بي. بي. عُمان، أطلقت مؤسسة صدى الشباب برنامج هبة الثالث لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة الظاهرة، وهو برنامجٌ معرفي وتعليمي وتدريبي متكامل، حيث سيتضمن مجموعة من البرامج التدريبية في البرنامجين العام والخاص، بالإضافة إلى الجلسات الاستشارية والمتابعة الميدانية مع عدد من المختصين في مجال ريادة الأعمال. ويستهدف البرنامج هذا العام 15 مشروعاً قائماً في محافظة الظاهرة، كما ستحصل المؤسسات المشاركة على تقييم وتحليل أداء المؤسسة في المجالات الرئيسية التي يتناولها البرنامج مثل المجال الإداري، والتسويقي، والمالي، وغيره.

يأتي هذا البرنامج ضمن برنامج شركة بي. بي. عمان للاستثمار الاجتماعي والذي يسعى إلى خدمة المجتمع بشكل مستمر بالتعاون مع شركاء منطقة الامتياز المربع 61: شركة أوكيو وشركة "بي. تي. تي. إي. بي" وشركة بتروناس.

وعلقت شمسة الرواحية، مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان: "يسعى برنامج هبة إلى تطوير المشاريع التجارية الصغيرة والمتوسطة في محافظة الظاهرة، كما يركز على معالجة أهم التحديات التسويقية والمالية، والذي بدوره يسهم في إثراء السوق المحلي. من خلال البرنامج سيحظى الشباب بفرص قيّمة للاستفادة من المختصين لتطوير مشاريعهم ومبادراتهم من أجل خلق أثر عالي على مستوى الاقتصاد المحلي، من خلال هذا البرنامج وبالتعاون مع مؤسسة صدى الشباب، نتطلع لرؤية نمو هذه الشركات ونجاحها."

ومن جانبه قال المهندس قيس بن سالم المقرشي الرئيس التنفيذي لمؤسسة صدى الشباب: "يقدم البرنامج قيمة معرفية لرواد الأعمال الناشئين والشباب الراغبين في التوجه لريادة الأعمال، حيث شارك في النسخ السابقة من البرنامج 30 مؤسسة صغيرة ومتوسطة في المجالات التجارية والخدمية والصناعية من محافظة الظاهرة، واستفاد من الورش التابعة للبرنامج أكثر من 1200 شاب وشابة من مختلف محافظات السلطنة. ومع تدشين النسخة الثالثة من البرنامج، نتطلع إلى رؤية أثر مشابه للنسخ السابقة".