الإعلان عن الفائزين في مسابقات الملتقى الأدبي والفني الـ 25

مزاج الخميس ٢٢/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٢:٢٤ م
الإعلان عن الفائزين في مسابقات الملتقى الأدبي والفني الـ 25

الشبيبة - العمانية 

 أعلنت وزارة الثقافة والرياضة والشباب اليوم عن الفائزين في مسابقات الملتقى الأدبي والفني في نسخته الـ 25، الذي اختتمت فعالياته اليوم في مسقط تحت رعاية معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية.

ففي مجال الشعر الفصيح حصلت الشاعرة الشيماء بنت عوض العلوية على المركز الأول عن قصيدتها /كالعهن المنفوش/، فيما حصل الشاعر محمد بن عيسى المعشري على المركز الثاني عن قصيدته /وإن من الحجارة /، وحصل الشاعر أحمد بن محمد الشعيلي على المركز الثالث عن قصيدته /صفحة من يوميات بدوي /، فيما حصل الشاعر إبراهيم بن سعيد السوطي على المركز الرابع عن قصيدته /عدم/ وحصل الشاعر ناصر بن سعيد الغساني على المركز الخامس عن قصيدته /سيمفونية القدر /.

وفي الشعر الشعبي حصل الشاعر أحمد بن سعيد الجابري على المركز الأول عن قصيدته /بين الحقيقة والوهم/، فيما حصل الشاعر إبراهيم بن خميس الشكيلي على المركز الثاني عن قصيدته /محار/، وحصل الشاعر علي بن محمد المجيني على المركز الثالث عن قصيدته /رحلة روح/ فيما حصل الشاعر ناظم بن مبارك البريدعي على المركز الرابع عن قصيدته /المشهد الأخير/ وحصلت الشاعرة نوف بنت توفيق الصلتية على المركز الخامس عن قصيدتها /رسالة لي/.

وفي مجال القصة القصيرة حصلت الكاتبة سارة بنت علي المسعودية على المركز الأول عن نصها القصصي /صورة العائلة /، فيما حصلت الكاتبة شيخة بنت أحمد المحروقية على المركز الثاني عن نصها القصصي /حين تخلت/، وحصلت الكاتبة حنان بنت ناصر الجهورية على المركز الثالث عن نصها القصصي/ علي/، وحصلت الكاتبة براءة بنت حمود المحروقية على المركز الرابع عن نصه القصصي / هيكاري/ فيما حصلت الكاتبة وفاء بنت سالم المصحلية على المركز الخامس عن نصها القصصي /فازلين/، وحصل خميس بن سالم الصلتي على الجائزة التشجيعية عن نصه القصصي /بين الفقد والجلالي/.

وفي مسابقة طربيات حصل الفنان عز البلوشي على المركز الأول بينما حصلت الفنانة زيانة بنت سيف على المركز الثاني وحصلت الفنانة عائشة بنت حافظ على المركز الثالث.

وأشاد الدكتور حمود بن خلفان الدغيشي في حديث له نيابة عن لجان التحكيم بالملتقى الأدبي الذي يشكل حاضرًا ثقافيًّا مهمًّا في واقع الثقافة في سلطنة عمان مؤكدًا على استمراريته والعمل على تفعيل برامج أكثر استقطابًا للكاتب والأديب في سلطنة عُمان.

من جانبها قالت الكاتبة براءة بنت حمود المعمرية في كلمة للمشاركين إن هذه التظاهرة تُعدُّ فرصة للتواصل بين شباب سلطنة عُمان المبدع في كل المجالات الثقافية الفنية والفكرية، ودافعًا للاستمرارية لإيجاد منجز نوعي تتواصل أعماله وفق رؤية واضحة الملامح وإبراز ما يقدمه الشباب في سياق يضيف إلى الجهود الثقافية والفنية التي تسعى إلى تنشيط الحراك الإبداعي وتنوعه.

وعلى هامش حفل الختام افتتح معرض الفنون التشكيلية (الألوان المائية) نتاجا لحلقة الفنون التي أقامتها وزارة الثقافة والرياضة والشباب خلال الفترة الماضية وضم بين جنباته أكثر من 65 لوحة فنية لمجموعة من الفنانين من مختلف محافظات سلطنة عُمان.

يُذكر أن الملتقى استضاف في دورته الحالية أكثر من 55 شابًّا وشابة في مختلف مجالات الثقافة والفن، بما فيها الشعر بشقيه الفصيح والشعبي بالإضافة إلى القصة القصيرة والفنون البصرية والمغناة والمسرح ويهدف إلى تنشيط الحراك الثقافي واكتشاف المواهب الشابة في المجالين الأدبي والفني، والعمل على دعمها وتأهيلها وإكسابها مهارات جديدة.