اللجنة البارالمبية العُمانية، بالتعاون مع بي. بي. عُمان وعُمان للإبحار تختتم الدورة الوطنية البارالمبية للمدربين

الجماهير الاثنين ٢٦/سبتمبر/٢٠٢٢ ٠٩:١١ ص
اللجنة البارالمبية العُمانية، بالتعاون مع بي. بي. عُمان وعُمان للإبحار تختتم  الدورة الوطنية البارالمبية للمدربين

مسقط - الشبيبة 

بدعم من شركة بي. بي. عُمان، اختتمت اللجنة البارالمبية العُمانية الدورة الوطنية البارالمبية للمدربين في مستواها الثالث بنادي الأمل في محافظة مسقط. حيث استهدفت الدورة تأهيل 23 مدرباً من بينهم 6 مدربين من عُمان للإبحار للحصول على شهادة وطنية معتمدة في هذا المجال. وتأتي هذه الدورة ضمن برنامج أبحر بحرّية الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع شركة عُمان للإبحار.

استهدف البرنامج إكساب المدربين أساليب التدريب الرياضي الحديث، وتزويدهم بالمعارف النظرية والعملية حول تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في رياضة الإبحار الشراعي. وركزت الدورة على تأهيل المدربين في التخطيط والقيادة، والإعداد للمسابقات، والبطولات، وغيرها.

وعلقت شمسة الرواحية، مديرة برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان: "نحن نقدر أهمية مفهوم التنوع والشمولية وتطبيقها في مجتمعاتنا، وتعكس هذه الدورة نموذجاً رائعاً لتعزيز هذه القيم. نفخر بشراكتنا مع اللجنة البارالمبية العُمانية التي تبذل جهوداً رائعة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة مما سيؤثر ايجاباً على الرياضات البارالمبية في مجتمعاتنا.”

ومن جانبه قال د. منصور الطوقي، رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية العُمانية: "يعد تأهيل الكوادر البشرية أحد الأهداف الاستراتيجية للجنة. حيث يعتمد نجاح مشروع تطوير رياضة ذوي الإعاقة بشكل أساسي على وجود مدربين مهرة وأكفاء. وتعتبر هذه الدورة خطوة مهمة في بناء نظام وطني لتأهيل المدربين للرياضات البارالمبية."

وعلق الرئيس التنفيذي لعمان للإبحار، الدكتور خميس الجابري قائلاً: "يسرنا التعاون مع اللجنة البارالمبية العمانية وشركة بي. بي. عُمان في تأهيل المدربين وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة، وهو الأمر الذي سوف يسهم في تحسين جودة الخدمات التي نقدمها للرياضيين من ذوي الإعاقة، كما أن الدورة سوف تحسن من قدرات المدربين في التعامل المباشر مع هذه الفئة في مدارس الإبحار الشراعي الحاضنة لبرنامج أبحر بحرّية."