مسقط مول يستعد لافتتاح أول صالة تسلق أولمبية في سلطنة عمان

مؤشر الاثنين ٢٦/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٠:٣٥ ص
مسقط مول يستعد لافتتاح أول صالة تسلق أولمبية في سلطنة عمان

مسقط - الشبيبة 

وقع مسقط مول - المعبيلة ، وهو أكثر مراكز التسوق فخامة في سلطنة عمان اتفاقية مع عالم المغامرات لإطلاق أطول هيكل تسلق داخلي في سلطنة عمان، حيث تقع ساحة التسلق للمغامرة الأولمبية القياسية في الطابق الثاني من المركز التجاري، وستتضمن 14 مستوى من التسلق و 6 مستويات من الصخور ومن المقرر أن تفتح أبوابها في مارس 2023.

كما سيضم المرفق طرقًا مختلفة للتسلق مصممة لجميع مستويات المهارة مثل المبتدئين والمتوسطين والمتقدمين اعتمادًا على مستوى خبرتهم.

قال ماجد المرشودي الرئيس التنفيذي لشركة عالم المغامرات في حديثه خلال حفل التوقيع الرسمي في مسقط مول :"ستكون عالم المغامرات ساحة تسلق داخلية فريدة من نوعها في سلطنة عمان تهدف إلى زيادة الوعي بهذه الرياضة بين الرياضيين الشباب الطموحين. الذين يرغبون في ممارسة هذه الرياضة على مستوى احترافي، علاوة على ذلك، يمكن لأي شخص مهتم بتجربة هذا النشاط القيام بذلك بأمان في ساحتنا حيث سيكون لدينا موظفين مدربين تدريباً مهنياً حاضرين في جميع الأوقات لإدارة طرق التسلق المختلفة.

وأضاف أن هذا المرفق سيوفر أيضًا بيئة آمنة للرياضيين المحترفين المحليين للتدريب على المسابقات الدولية دون الحاجة إلى السفر بعيدًا للتدريب.

نخطط أيضًا لإجراء أنشطة تفاعلية مع المجتمع داخل الساحة مثل مجموعات المدارس والوزارات وأنشطة بناء فريق الشركات. إلخ "

 كما صرح  ناصر ناصر الزدجالي - الرئيس التنفيذي لشركة؛ تماني العالمية للتنمية والاستثمار المشغل لمسقط مول قائلا:" في مسقط مول، نسعى دائمًا إلى تقديم مفاهيم جديدة وفريدة من نوعها لسكان المدينة. عالم المغامرات بديلاً آمنًا لعشاق التسلق الذين اضطروا إلى الاعتماد على التضاريس الطبيعية لممارسة هوايتهم. نحن نؤمن بشدة أن مسقط مول هو مكان لا يتسوق فيه الناس فحسب، بل هو أيضًا، والأهم من ذلك، مكان يترابط فيه الناس ويبنون الذكريات ويتبادلون الخبرات. كما نحن على ثقة من أن هذا المرفق سيقدم مساهمة قيمة لسكان مسقط وخارجها ".

والجدير بالذكر بأن عالم المغامرات سيطلق أيضا مركزًا حصريًا للتدريب والسلامة والإنقاذ لتسلق الجبال والتجديف لتعزيز الأنشطة داخل الحلبة.

كما سيتم إجراء التدريب في منطقة حصرية للتعليق والتسلق بطول 10 أمتار بواسطة خبراء دوليين مؤهلين ذكورًا وإناثًا.

كذلك سيقدم المركز أيضًا توقيت حصريا خاص للسيدات فقط.