اقتصادية الشورى تناقش تقريرها بشأن زيارتها للمناطق الاقتصادية الخاصة والحرة بسلطنة عُمان

مؤشر الاثنين ٢٦/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٤:٥٦ م
اقتصادية الشورى تناقش تقريرها بشأن زيارتها للمناطق الاقتصادية الخاصة والحرة بسلطنة عُمان

مسقط - الشبيبة

      ناقشت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى صباح اليوم (الاثنين) تقرير ها النهائي بشأن الزيارة الميدانية للمناطق الاقتصادية الخاصة والحرة بسلطنة عمان، حيث استعرضت خلاله نتائج الزيارات التي قامت بها اللجنة خلال دور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة التاسعة ، وقدمت جملة من التوصيات التي من شأنها أن تزيد من مساهمتها في تعزيز الدخل الوطني، وقد تم التأكيد على أهمية وجود استراتيجية واضحة للتسويق للمناطق الاقتصادية الحرة إلى جانب ضرورة تعزيز الامتيازات والحوافز لتلك المناطق لتحقيق الأهداف المرجوة منها.

      جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي ترأسه سعادة أحمد بن سعيد الشرقي رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

     وناقشت اللجنة خلال اجتماعها مشروع اتفاقية إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ومنع التهرب الضريبي وتجنبها بين حكومة سلطنة عُمان وحكومة جمهورية مصر العربية المحالة من الحكومة.

     كما استعرضت اللجنة الموقف التنفيذي لمقترح مشروع تعديل بعض أحكام قانون المناقصات العماني الصادر بموجب المرسوم السلطاني رقم (36/ 2008) إلى جانب جملة من الموضوعات المحالة من مكتب المجلس إلى اللجنة للدراسة.