ندوة بعنوان الشمول المالي في جامعة السلطان قابوس

مؤشر الثلاثاء ٢٧/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٤:٥٦ م
ندوة بعنوان الشمول المالي في جامعة السلطان قابوس

مسقط - الشبيبة

 تنظم جمعية المصارف العُمانية حملة للشمول المالي وذلك من خلال القيام بعدة فعالية وذلك لتعزيز مجالات التوعية بالعمل المالي والمصرفي والدور الذي تقوم به المصارف في مجال التنمية الاقتصادية.

نظمت جمعية المصارف العمانية بالتعاون مع البنك المركزي العماني يوم الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر 2022م في جامعة السلطان قابوس كلية الأقتصاد والعلوم السياسية. ندوة بعنوان اليوم العربي للشمول المالي، وحضر مجموعة من الطلبة والطالبات والأساتذة. تضمنت الندوة البنود الآتية: نبذة عن الجمعية، التكنولوجيا المالية، ونظام تأمين الودائع المصرفية . شارك في إلقاء هذه الندوة فريق من البنك المركزي العُماني وخبير في التكنولوجيا المالية، هدفت المحاضرة الى تعريف وتوعية فئة الشباب بأساسيات الإقتصاد العماني ودور القطاع المصرفي في التنمية الإقتصادية وذلك لتعزيز الثقافة المالية لدى هذه الفئة من المجتمع.

تأتي فعاليات جمعية المصارف العُمانية باليوم العربي للشمول المالي بهدف المساهمة في تحقيق شمولية الوصول للخدمات المالية لجميع فئات المجتمع بالسلطنة و اطلاق مبادرات وتنظيم فعاليات وانشطة تعزز من الثقافة المالية والشمول المالي.

جمعية المصارف العُمانية هي جمعية مهنية غير ربحية تم إنشاؤها لتمثيل القطاع المصرفي، وتعزيز الأنشطة المصرفية، والتنسيق مع الجهات التنظيمية بشأن السياسات والإستراتيجيّات المصرفية، ودعم التميز المصرفي في السلطنة.