بورصة مسقط توقع اتفاقية خدمات استشارية لدراسة وضع المبادرات الخاصة بتطوير البورصة

مؤشر الأربعاء ٢٨/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٤:٠٧ م
بورصة مسقط توقع اتفاقية خدمات استشارية لدراسة وضع المبادرات الخاصة بتطوير البورصة

الشبيبة - العمانية 

 وقّعت بورصة مسقط اليوم اتفاقية خدمات استشارية مع شركة أوبار كابيتال العُمانية وشركة الرمز للاستثمار والتنمية الإماراتية، للعمل مع بورصة مسقط لدراسة وضع المبادرات الخاصة بتطوير البورصة .

وبموجب الاتفاقية ستقوم بورصة مسقط وشركة أوبار كابيتال وشركة الرمز بوضع خطط تهدف إلى تحسين مشاركة سوق الأوراق المالية في دفع عجلة التنمية الاقتصادية بما يتماشى مع رؤية عمان 2040 .

وتهدف بورصة مسقط من خلال هذه الاتفاقية إلى تعزيز المشاركة في الاكتتابات العامة، وتنويع حلول أسواق رأس المال وتشجيع الاستثمار والتسهيل على المستثمرين؛ من أجل تحقيق الارتقاء بالسوق ليكون سوق رأس المال العُماني لاعبًا رئيسيًّا في التنمية الاقتصادية في السلطنة.

وأوضح هيثم بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط أن الاتفاقية ستساعد في تحقيق الأهداف الاقتصادية وتعزيز الخطة الاستراتيجية للبورصة من أجل توسيع عمق السوق وزيادة السيولة، وتعزيز القيمة السوقية وخلق بيئة استثمارية تسهم في تعزيز السوق الأولية وتحفيز تدفقات الاستثمار المحلي والأجنبي، مضيفًا أن الاتفاقية ستوفر حلولًا مالية متنوعة تخدم كافة فئات المستثمرين وتحقق المناخ الاستثماري المناسب لهم.

وأوضح الشيخ عبد العزيز خليفة السعدي الرئيس التنفيذي لشركة أوبار كابيتال، أنه من المقرر أن تعمل مبادرة بورصة مسقط على حشد الجهات الفاعلة العامة والخاصة في السعي لتحقيق التنمية الاقتصادية، مضيفًا أن الشركة ستلتزم بهذه الفرصة لتقديم إسهامات ملموسة في دعم وتطوير أسواق رأس المال في السلطنة؛ من خلال الاستفادة من الخبرات المحلية والإقليمية الموجودة لديها.