اتفاقية تعاون في مجال فرص الأعمال ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مؤشر الأربعاء ٢٨/سبتمبر/٢٠٢٢ ١٥:٥٦ م
اتفاقية تعاون في مجال فرص الأعمال ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

العمانية - الشبيبة

وقّعت شركة تنمية معادن عُمان اليوم اتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بهدف تعزيز مجالات العمل بين الجانبين لتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز نمو أعمالها.

وعلى هامش الاتفاقية، قامت شركة تنمية معادن عُمان بتوقيع ستة عقود عمل مع شركات عُمانية من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجالات متعددة، تضمّنت تشغيل وصيانة محجر للحجر الجيري بوادي الجزي بولاية صحار، وأعمال الحفر الاستكشافي لخام النحاس بولاية ينقل، وأعمال الحفر الاستكشافي لخام الدولوميت بولايتي العامرات وقريات، وأعمال الحفر الاستكشافي لخام السليكا بولاية قريات، إضافةً إلى أعمال المسح الاستكشافي الجيوكيميائي، وتوفير صناديق للعينات المستخرجة من باطن الأرض وتوفير خدمات الطاقة.

وقّع الاتفاقية من جانب هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة سعادة المهندسة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة الهيئة، فيما وقعّها من جانب شركة تنمية معادن عُمان الدكتور بدر بن سعود الخروصي رئيس مجلس الإدارة.

وتتضمن الاتفاقية تعزيز التعاون بين الجانبين لتوفير فرص أعمال مختلفة تسهم في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من فرص الأعمال في الشركة، إضافةً إلى تقديم الدعم الفني والمالي وخدمات التدريب والترويج.

ووضّحت سعادة المهندسة أن اتفاقية التعاون مع شركة تنمية معادن عُمان تأتي سعيًا لإيجاد فرص أعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع المعادن والخدمات ذات العلاقة، ونقلًا للمعارف والخبرات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في هذا القطاع، ورفعًا لكفاءتها من خلال الممارسة في واقع العمل عبر تأسيس وتشغيل خطوط إنتاج ذات جودة عالية وتوفير خدمات و احتياجات متنوعة كمدخلات وعمليات في هذا القطاع.

من جانبه، بيّن الدكتور بدر بن سعود الخروصي أن التعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يأتي ضمن استراتيجية الشركة للقيمة المحلية المضافة، وترجمة حقيقية لالتزامها المتواصل تجاه المجتمع ، حيث تسعى الشركة جاهدةً لتمكين الشركات المحلية الناشئة وتعزيز نمو أعمالها.

وأضاف: "تعتمد تنمية معادن عُمان آليةً واضحةً لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مشاريعها المختلفة، إضافةً إلى إلزام المقاولين لديها بالتعاقد مع المؤسسات المحلية الناشئة، وقد أسندت الشركة مجموعةً من العقود للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحاصلة بقيمة 8ر6 ملايين ريال عُماني".