الثلاثاء، ٢٢ يناير، ٢٠١٩

لايف ستايل

بالأسماء.. مراكز متقدمة للعمانيين في مسابقة للتصوير

الاثنين، ١ مايو، ٢٠١٧

صورة لـ راشد المسعودي

المزيد من الصور
صورة لـ راشد المسعودي
وحيد الفرازي
مسقط - لورا نصره

بمشاركة أكثر من 3 آلاف مصور عربي من عشرين دولة عربية، تمكن المصورون العمانيون من الظفر والفوز بمراكز متقدمة في مسابقة مائة مصور عربي للعام 2017 والتي قام بتنظيمها وإدارتها القائمون على موقع عرب بكس، إذ حصل المصور مجيد الفياب حمد الغنبوصي على المركز الأول في محور الأشخاص، فيما تمكن المصور فنان الفياب وحيد الفزاري من الحصول على المركز الأول أيضاً في محور الحيوانات والحياة البرية، وحصل المصور راشد المسعودي على المركز الثاني في محور الماكرو، فيما حصل المصورون أحمد العذالي وسالم الحجري وزياد الدغيشي وهويشل الشكيلي وباقر جواد وعهود الرحبية على مراكز متقدمة في ذات المسابقة، وتم إبراز صور كل من المصورة فنانة الفياب هند الحجرية والمصورة أمينة التميمية والمصورة غنية المجرفية في قائمة الصور الجديرة بالذكر.

وكتاب مائة مصور عربي للعام 2017 هو الكتاب الثاني الذي تم إصداره من قبل مجموعة عرب بكس بعد كتاب العام 2015، والذي سيحوي بين طياته مجموعات لصور من للمبدعين العرب في محاور مختلفة منها الطبيعة، والأشخاص، والحيوانات، والحياة البرية، والتصوير المقرب والفنون الإبداعية، والمدن، والعمارة، وحياة الشارع.

وحول فوزه في هذه المسابقة قال مجيد الفياب حمد الغنبوصي: "أشعر بالفخر والاعتزاز لهذا الفوز، إذ إنها المشاركة الثانية لي في هذا الكتاب بعد نسخة 2015 وأبارك لإخواني المصورين العمانيين على هذا الإنجاز الرائع".

أما فنان الفياب وحيد الفزاري فتحدث عن هذا الإنجاز قائلاً: "سعيد بحصولي على المركز الأول في محور الحيوانات والحياة البرية في أول مشاركة لي، وأهنئ جميع الأخوة المصورين الحاصلين على المراكز المتقدمة ورفع اسم السلطنة في سماء الفوتوغرافيا في المحافل المختلفة كافة".

وتحدث المصور راشد المسعودي عن فوزه في أول مسابقة يشارك فيها وأول إنجاز ومن ضمن المراكز الأولى قائلاً: "شعوري بالفخر والفرح الذي لا يوصفان لأنها أول مسابقة لي في مشواري الفوتوغرافي وأول إنجاز وأشكر كل من كان دافعاً لي -أهلي وأصدقاء الضوء- في هذا المشوار وأبارك لأخواني الفائزين والمقبولين من ضمن الكتاب".

فيما قال المصور هويشل الشكيلي عن فوزه ضمن مائة مصور عربي للعام 2017 قائلاً: "كم هو جميل أن ترفع اسم بلادك في مثل هذه المسابقات، وخصوصاً أنها أول مشاركة لي، وأحب أن أبارك لجميع أخواني المصورين العمانيين والعرب، وكل الشكر لمن كان له الدعم الفني من قبل الجمعية العمانية أو المعنوية من جانب الأهل والأصدقاء".

وعن هذا الإنجاز في مشاركته الأولى بالمسابقة قال المصور زياد الدغيشي معبراً عن سعادته بوجود اسمه ضمن قائمة 100 مصور عربي: "إنه من دواعي الفخر والسرور أن أحظى بهذا الشرف وأن تكون لي بصمة في هذا الكتاب الذي يضم نخبة من المبدعين العرب، كما يسعدني أن أبارك لأخواتي وأخواني المصورين العمانيين الذين تشرفت بمشاركتهم في رفع اسم السلطنة في مسابقة بهذا الزخم الإعلامي والقيمة الفنية التي يحظى بها كتاب 100 مصور عربي.. شكراً لله ومن ثم الشكر لكل من ساهم في دعمي وتحفيزي لتحقيق هذا الإنجاز".

حقوق النشر والتوزيع محفوظة لجريدة الشبيبة والنقل عنها دون الإشارة إليها كمصدر يعد مخالفة قانونية
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور