انطلاق فعاليات معرض التعليم العالي التدريب وتطوير الموارد البشرية ( إيدوتراك عمان)

مؤشر الاثنين ١٠/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٨:٣٣ م
انطلاق فعاليات معرض التعليم العالي التدريب وتطوير الموارد البشرية ( إيدوتراك عمان)

مسقط- الشبيبة 

تحت رعاية سعادة الدكتور/ بخيت بن أحمد المهري وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتعليم العالي انطلقت اليوم  فعاليات معرض التعليم العالي التدريب وتطوير الموارد البشرية ( إيدوتراك عمان) في دورته التاسعة خلال الفترة من 10 – 12 أكتوبر 2022 بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

ويقام المعرض بدعم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة التربية والتعليم ممثلة في مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي , وبمشاركة مميزة لأكثر من 80 مؤسسة تعليم عالٍ محلية ودولية ومعاهد التدريب ومكاتب خدمات التعليم العالي .

هذا ويمثل معرض التعليم العالي التدريب وتطوير الموارد البشرية ( إيدو تراك عمان ) جسرا يحقق التواصل بين الجامعات المحلية والدولية المرموقة من شتى أقطار العالم والطلاب الراغبين في الدراسة فيها، حيث تجتمع مؤسسات التعليم العالي المحلية والإقليمية والعالمية تحت سقف واحد، الأمر الذي يوسع الخيارات أمام الطلاب والزوار الراغبين بالانخراط في جامعات معروفة ومعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ، أو لأولئك الراغبين بتصعيد دراساتهم الأكاديمية.

تشارك في نسخة هذا العام العديد من الجامعات الدولية من مختلف دول العالم نذكر منها على سبيل الذكر لا الحصر: الولايات المتحدة الأمريكية , المملكة المتحدة , الإمارات , الهند , كندا , قبرص , إيران , ماليزيا وألمانيا, والأردن وغيرها من الدول.

سيتمكن زوار المعرض من مختلف الفئات من الحصول على المعلومات، والاستشارات والنصائح المناسبة حول الفرص الدراسية والتوجهات المهنية الأنسب لهم من ممثلي الجامعات المحلية والدولية المشاركة والذين سيقومون بالإجابة عن جميع استفسارات الطلاب وأولياء الأمور والزوار، مما سيساعدهم على اتخاذ القرار الدراسي المناسب لهم.

تزامنا مع فعاليات المعرض سيقام ملتقى علمي يتم فيه مناقشة عدد من المواضيع ذات الصلة بالقطاع التعليمي وذات أهمية كبرى للطلاب والراغبين في تصعيد دراساتهم الجامعية وبمشاركة مميزة لعدد من المتحدثين المرموقين .

ستستمر فعاليات المعرض لمدة ثلاثة أيام خلال فترتين من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الواحدة ظهراً، ومن الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة التاسعة مساء.