بتذاكر مجانية .. تعرف على تفاصيل أسبوع السينما العائلية الأسباني في عُمان

مزاج الاثنين ١٠/أكتوبر/٢٠٢٢ ٢١:١٧ م
بتذاكر مجانية .. تعرف على تفاصيل أسبوع السينما العائلية الأسباني في عُمان

مسقط - الشبيبة 

يسر سفارة أسبانيا في سلطنة عُمان أن تقدم "أسبوع السينما الإسبانية" الذي سيقام في سينيبوليس، الأفنيوز مول ، يومي الخامس والسادس من أكتوبر في تمام الساعة السابعة مساءً، وتهدف الفعالية إلى تقديم لمحة عن السينما الإسبانية المعاصرة لجميع المهتمين باللغة والثقافة الإسبانية والجمهور في عُمان بشكل عام.

 سيتم عرض فيلمين حسب الجدول التالي:

"الماس الأسود" (13+) يوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022

"الأبطال" (7+) يوم الخميس 6 أكتوبر 2022

سيتم عرض جميع الأفلام في النسخة الإسبانية الأصلية مع ترجمة باللغة الإنجليزية.

الفيلمان اللذان تم اختيارهما هذا العام هما أفلام عائلية تقدم الكوميديا والرياضة من مختلف الزوايا والمنظورات وتعرض مجموعة متنوعة من السينما الإسبانية في هذين النوع بالتحديد:

الماس الأسود: يروي الرحلة الطويلة التي قام بها صبيان من مالي وصلوا إلى إسبانيا بعد إقناعهم بالسعي لتحقيق حلمهم في الهروب من الفقر من خلال أن يصبحوا لاعبي كرة قدم محترفين. بعمر 15 عامًا فقط، غادروا إفريقيا ووصلوا إلى أوروبا.

الأبطال: القصة عن مدرب في دوري السلة الإسباني يعاني من مشاكل عاطفية اذ يحكم عليه بتدريب فريق كرة سلة يعاني لاعبوه من صعوبات التعلم. وهي مثال للعل الجماعي والقدرة على التغلب على العقبات.

أصبح أسبوع السينما العائلية الإسبانية ممكنًا بفضل الجهود المشتركة لسفارة إسبانيا لدى سلطنة عُمان والدائرة الثقافية بوزارة الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية ودعم كل من وزارة خارجية سلطنة عُمان وخصوصا سينيبوليس، الأفنيوز مول.

سيتم تقديم ماكولا خفيفة ومشروبات غازية مجانًا.

سيتم عرض الفلمين في تمام الساعة 7.00 مساءً في سينيبوليس، الأفنيوز مول - مسقط

ستكون التذاكر مجانية. يتم طلب الدعوات فقط عن طريق البريد الإلكتروني EMB.MASCATE@MAEC.ES