اختيار نبيلة المكي رئيسة للجمعية العمانية للجودة في التعليم العالي

مؤشر الثلاثاء ١١/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٣:٢٢ م
اختيار  نبيلة المكي  رئيسة للجمعية العمانية للجودة في التعليم العالي

مسقط - الشبيبة 

 تهنئ كلية مجان الجامعية الأستاذة نبيلة المكي، نائبة العميد للشؤون الأكاديمية، على إختيارها رئيسة للجمعية العمانية للجودة في التعليم العالي (OAQHE) .وتتمتع المكي بخبرة تقارب 20 عاما في مجال التعليم العالي وضمان الجودة وممارسة العمل كمراجع خارجي للهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم. وتمتلك المكي خبرة واسعة في التدريس وتطوير المناهج الدراسية لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا. وهي زميلة معتمدة في أكاديمية التعليم العالي في المملكة المتحدة وعضو في العديد من الهيئات واللجان المهنية.

 تشمل الاهتمامات البحثية للأستاذة المكي تطوير المناهج الدراسية والتعليم والتعلم واستراتيجيات التقييم والقيادة وتطوير الموظفين. قدمت مساهمات كبيرة في رفع مستوى التعليم في عمان من خلال الاستفادة من خبرتها كرائدة في مجال ضمان الجودة ، ومراجعة أكاديمية وخارجية لمختلف مؤسسات التعليم العالي

إضافة إلى ذلك وتماشيا مع رؤية عمان 2040 وأهدافها الرامية إلى تعزيز جودة التعليم في قطاع التعليم العالي، تهدف الأستاذة نبيلة من خلال الجمعية إلى رفع مستوى الوعي بأهمية ثقافة ضمان الجودة في قطاع التعليم العالي والمجتمع ككل. وتعليقا على هذا التعيين، قالت الدكتورة مها كوبيل ، عميد الكلية الجامعية والرئيس التنفيذي لكلية مجان الجامعية: "من منظور مؤسسي، نحن واثقون من أن تعيين نبيلة الجديد سيضيف إلى تعزيز الوعي بأهمية ضمان الجودة في قطاع التعليم العالي في السلطنة. وهي تحظى باحترام كبير في مجالها، ونتطلع إلى دعم مبادراتها في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لسلطنة عمان ووزارة التعليم العالي والبحث والابتكار".