العوفي يرعى احتفال عمان داتا بارك بمرور عشر سنوات لتأسيسها

مؤشر الثلاثاء ١١/أكتوبر/٢٠٢٢ ٢٠:٠٩ م
العوفي يرعى احتفال عمان داتا بارك بمرور عشر سنوات لتأسيسها

مسقط- الشبيبة 

رعى معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن احتفال شركة عمان داتا بارك - أول مزوِّد منذ عام 2012 للخدمات المُدارة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات السحابية والاستضافة وخدمات مراكز البيانات الافتراضية ، بمرور عشرة لتأسيسها.

وتزامناً مع الاحتفال بالذكرى العاشرة للشركة ، توقيع عمان داتا بارك لاتفاقيتين في مجال تقديم خدماتها لعملائها . الاتفاقية الأولى مع عمانتل تقوم بموجبها عمان داتا بارك بانشاء مركز بيانات جديد لصالح عمانتل . اما الاتفاقية الثانية مع شركة شمبلرجر لتقدم بموجبها عمان داتا خدمات تتعلق بمجالات عمل الشركتين. 

ويعتبر التوقيع على هذه الاتفاقيات بمثابة احتفاء عملي باستمرار وتواتر نجاحات عمان داتا بارك التي اصبحت منارة بارزة يعتمد عليها في الكثير من مساقات تكنولوجيا المعلومات وخدمات الاستضافة والخدمات المدارة . 

وقد حفلت السنوات العشر لشركة عمان داتا بارك بالعديد من الانجازات التي اسهمت في الدفع بالتحول الرقمي بسلطنة عمان نحو الأمام ، حيث اطلقت منصة الحوسبة عالية الأداء (HPC) الأولى والوحيدة في البلاد والتي عززت من مقدرات سلطنة عمان في الولوج إلى عالم تقنيات الذكاء الاصطناعي .

كما لشركة عمان داتا بارك السبق في انشاء مركز الأمن السيبراني التابع للشركة المعروف باسم سايبر سيكيورتي بارك لتوفير حلول أمنية ذكية رائدة وفعّالة للحد من الهجمات الإلكترونية ، فهو مركز بكافة الإمكانيات التي تمكنه من صد أكثر من (8000) هجمة إلكترونية تواجهها المؤسسات المختلفة بسلطنة عمان يوميًا، فيما أسهمت جهودها الحثيثة في توفير مواقع متخصصة لاستضافة وحفظ البيانات داخل السلطنة بدلا عن حفظها بالخارج . 

كما يضاف الى رصيد مسيرة السنوات العشر لشركة عمان داتا بارك ايضا دورها الريادي في تدشين مركز اوراكل لبيانات البنية التحتية للخدمات السحابية الفائقة الأداء بالسلطنة كأول منطقة سحابية لأوراكل بالبلاد ، حيث توفرهذه المنطقة السحابية عبر مركز بيانات المستوى الثالث مجموعة متنوعة من خدمات بيانات البنية التحتية السحابية داخل البلاد متضمنة سلسلة واسعة من التطبيقات السحابية لخدمة مختلف المؤسسات والشركات بالقطاعين العام والخاص. 

وتأكيدا على الخبرة التراكمية للشركة فقد تعاونت عمان داتا بارك بمهنية واحترافية مع المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في انجازنقل قاعدة البيانات والمعلومات الإحصائية في سلطنة عمان إلى شركة عمان داتا بارك لتخزينها ضمن المشروع الوطني لحفظ البيانات بكفاءة عالية والذي من شأنه أن يرفع كفاءة وفاعلية العمل الحكومي ويضمن سير الأعمال.

 لقد تميزت مسيرة عمان داتا بارك ومن خلال مقدراتها الفائقة في الاستفادة من ما لديها من مراكز البيانات المعتمدة من المستوى 3 المستضافة محليًا ، ان يتم تتويجها بالعديد من الجوائزالعالمية والمحلية ، مثل جائزة أفضل مركز بيانات رقمي بالشرق الأوسط خلال حفل توزيع جوائزعالم الاتصالات بالشرق الأوسط لعام 2019 ، وجائزة أفضل مزود للخدمات الأمنية المدارة لعام 2019 ، وجائزة شركاء في ئي ام في سي اس بي لعام2020 ، وجائزة شركاء سيسكو لعام 2020 ، وجوائزفورتنيت كلاود لعام 2021 ، وجائزة أفضل مركز بيانات وأفضل مركز للأمن السيبراني ضمن جوائز كومكس 2021 ، وغيرها العديد من الجوائز الأخرى.  

وفي تعليق له على هذه المناسبة،قال المهندس مقبول الوهيبي، الرئيس التنفيذي لشركة عمان داتا بارك: "نحن سعداء للغاية بالاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيس الشركة ، مما يعني أننا تمكنا خلال سنوات من ترسيخ احترافنا المذهل في جميع أنواع الخدمات التي نقدمها لزبائننا في القطاعين العام والخاص ، في حين أن ذكرى مرورعدة سنوات على تأسيس أي شركة ينبغي أن يعتبر بمثابة قيمة مضافة لها من حيث الخبرة الطويلة والشهرة والاحترافية المهنية في خدمة زبائنها ".

وأضاف الوهيبي: إن السنوات العشرالماضية من عمرعمان داتا بارك شهدت تطورًا متسارعا ومُتقناً للشركة ، حيث حققت طفرات هائلة في جميع خدماتها ، في حين تقوم الشركة بتشغيل مركز البيانات الافتراضي الوحيد- نيبولا-في سلطنة عمان، وهوأول مركزمن نوعه في توفيرخدمات مايكروسوفت لتقديم خدمات مايكروسوفت ازيور ستيك ، فضلا عن انها المزود الوحيد الذي يمتلك مركزًا متخصصًا للأمن السيبراني ، المعروف باسم سايبر سكيورتي بارك ويديره موظفون عمانيون مؤهلون تأهيلاً عالياً يقدمون عمليات وخدمات آمنة على مدار الساعة".

واختتم الوهيبي حديثه قائلا : نحن فخورون أيضًا بأن عمان داتا بارك تخدم أكثر من 800 شركة محلية ودولية تتراوح بين الشركات الكبيرة والصغيرة الحجم في القطاع الحكومي والقطاع الخاص بالاضافة الى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ، مستفيدة في ذلك من ً مقدراتها المجهزة تجهيزًا كاملاً لخدمة العملاء من خلال خدمات تكنولوجيا المعلومات الفعالة من حيث التكلفة والآمنة لدعم التحول الرقمي في البلاد.

 تجدر الاشارة هنا إلى أن عمان داتا بارك هي أول مزود لخدمات الأمن السيبراني والحوسبة السحابية المُدارة في السلطنة، حيث تلعب دورًا أساسيًا في دعم التحول الرقمي لسلطنة عمان، من خلال ما تقدمه من حلولشاملة للحوسبة وخدمات الحوسبة السحابية وتخزين البيانات وتعزيز مقدرات الشبكات، واستضافة مواقع الويب، وخدمات أمن الشبكات.كما تقدم عمان داتا بارك أول بنية تحتية سحابية جاهزة لتقديم خدمات الذكاء الاصطناعي - نيبولا لخدمة الذكاء الاصطناعي السحابي- وذلك من خلال الانضمام إلى برنامج شركاء مزود الخدمة السحابية لشبكة شركاء "انفيدياNVIDIA". للمزيد من التفاصيل حول خدمات عُمان داتا بارك يمكنك الإبحار في الموقع الإلكتروني للشركة: www.omandatapark.com