لقاء حول التصميم الأولي لمشروع الهوية البصرية بمحافظة جنوب الشرقية

مؤشر الخميس ١٣/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٤:٣٣ م
لقاء حول التصميم الأولي لمشروع الهوية البصرية بمحافظة جنوب الشرقية

الشبيبة - العمانية 

 نظّم مكتب محافظ جنوب الشرقية بقاعة البلدية بولاية صور اليوم لقاءً موسعًا لاستعراض التصميم الأولي لمشروع الهوية البصرية للمحافظة، وذلك بمشاركة شباب من أبناء المحافظة و المتخصصين في مجال التصميم والجرافيك وتصميم المواقع والدعاية والإعلان والتسويق الإلكتروني.

وأكد سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية خلال اللقاء على حرص المحافظة لتوسيع قاعدة المشاركة المجتمعية، وإشراك أبناء ولايات المحافظة وإطلاعهم على الخطط والمشاريع المستقبلية للمحافظة، إلى جانب تفعيل كل ما من شأنه إيجاد شراكة فاعلة وحقيقية في دعم مسيرة النهضة العُمانية المتجددة.

وأكد محافظ جنوب الشرقية على أهمية الهوية البصرية في التعبير عن رؤية المحافظة ورسالتها، فضلًا عن دورها في العمل الوطني و ترسيخ الصورة الذهنية الإيجابية لها في أوساط المجتمع، إضافة إلى أهميتها في الترويج السياحي للمحافظة، إذ تمثل إنجازًا مهمًّا في نهج التطوير الذي يتماشى مع أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه-.

وأشار سعادته إلى ضرورة موائمة الهوية البصرية مع التوجهات العامة لرؤية "عُمان 2040" والمشاريع الاستراتيجية العمرانية للمحافظة، إلى جانب أهمية تناسقها مع خصائص المحافظة وقيمها الجوهرية الثقافية والتاريخية التي تتميز بها، وما تزخر به جنوب الشرقية من مقوّمات يُمكن استغلالها في الترويج والتسويق، وذلك من خلال تضمين الهوية البصرية في جميع أنشطة المحافظة ومرافقها.

تم خلال اللقاء استعراض مقترح تصميم الهوية البصرية لمحافظة جنوب الشرقية الذي قدمته شركة "فينوس"، وهي مؤسسة دعاية وتصميم تأسست عام 2014 ويديرها شباب عُمانيون، كما تقدم الشركة خدمات احترافية في تصميم الهويات وإدارتها، وتصميم جميع أنواع المطبوعات والمنشورات الإلكترونية.