خبراء سابقون في أو إس إن ووارنر برذرز ديسكفري يطلقون "رايز إستوديوز"

تكنولوجيا السبت ١٥/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٨:٤٨ م
خبراء سابقون في أو إس إن ووارنر برذرز ديسكفري يطلقون "رايز إستوديوز"

دبي - ش

أعلن عدد من المديرين التنفيذين السابقين وهم عماد مرقص، الرئيس السابق للأعمال التجارية والمحتوى في (أو إس إن) وأماندا تورنبول، المدير العام السابق لدى (وارنر برذرز ديسكفري) في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، وأمل فرج، الرئيس السابق لاستراتيجية المحتوى لدى (أو إس إن)، عن إطلاق شركة الترفيه الجديدة "رايز إستوديوز" (RiseStudios). وسيبدأ فريق "رايز إستوديوز" الذي اكتسب معرفته من الخبرات والتجارب المتراكمة في قطاع صناعة المحتوى في العمل على دعم المواهب وتطوير المحتوى المحلي بهدف إيصالهما إلى المنصات الإقليمية والعالمية.

وتسعى الشركة إلى بناء نظام تعاوني قائم على التنوع في المحتوى الترفيهي المُستمد من العالم العربي، إذ يلتزم مشروع الشركة الجديد برعاية وتطوير المواهب الإبداعية التي تعمل في الكتابة أو في الإنتاج وإيصالها إلى المنصات الإقليمية والعالمية الرائدة في قطاع الترفيه. ومن خلال رؤيتها المستندة إلى الدراسات الموسعة والتحليلات القائمة على البيانات الدقيقة، تهدف "رايز إستوديوز" إلى تطوير محتوى مصمم خصيصًا لدور العرض السينمائية ومنصات البث والقنوات التلفزيونية المجانية وقنوات وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة القنوات الرقمية.

وكان من بين الأوائل الذين انضموا إلى المجموعة: شركة (Partner Pro )، المتخصصة في إنتاج المسلسلات والأفلام المصرية، وشركة الإعلانات الإبداعية ( ASAP) التي يرأسها كل من مخرج الأفلام الشهير شريف عرفة وأمين المصري، وشركة (Different Productions) المتخصصة بتلفزيون الواقع والبرامج الترفيهية ومقرها لبنان والإمارات، برئاسة مازن لحام، وشبكة وطن برئاسة باسل خير، إلى جانب شركة (Black Typhoon ) برئاسة عمر حسين، التي تستهدف تطوير المحتوى الأصلي في المملكة العربية السعودية.

ومن الجدير ذكره، أن شركة (Partner Pro ) قامت بإنتاج المسلسل الشهير "البحث عن علا" الذي يُعرض على نتفليكس وهي الآن بصدد التحضير لإنتاج الموسم الثاني منه. ومن المقرر أن تطلق شركة Productions) (Differentبرنامج (Dubai Bling) بالتعاون مع نتفليكس في 27 أكتوبر 2022، بعد أن نجحت في إطلاق البرنامج (Chopped) على تلفزيون دبي وبرنامج (Say Yes to the Dress ) على ديسكفري وستارز بلاي أرابيا. ولا بدَّ من الإشارة إلى أن شبكة وطن إحدى أكبر الشركات متعددة القنوات في العالم العربي استطاعت أن تحصد أكثر من 5 مليارات مشاهدة شهريًا و14 مليار دقيقة مشاهدة شهريًا على كل من يوتيوب وفيسبوك وسناب. كما استطاعت شركة الإنتاج السعودية الرائدة (Black Typhoon) بخبرة فريقها التي تزيد عن 10 سنوات إنشاء محتوى للعديد من المنصات بما فيها يوتيرن، وأو إس إن، وإم بي سي.

وفي هذا السياق، قال أمين المصري، المنتج التنفيذي لدى شركة بارتنر برو: "يسرنا الانضمام إلى هذا النظام التعاوني الجديد والعمل مع مجموعة من المتخصصين الذين يشاركوننا نفس طريقة التفكير في إنتاج المحتوى المتميز الذي سيسهم بدوره في تمكيننا من تحقيق المزيد من النمو والتوسع في أعمالنا".

بدوره أضاف مازن لحام، المؤسس والمدير التنفيذي في ديفرنت برودكشنز: " سيسهم الانضمام إلى هذه المجموعة من المتخصصين في وصول أعمالنا إلى المنصات المناسبة، كما سيمكننا الدعم الذي توفره "رايز" من التركيز على التطوير الإبداعي وتخطيط المحتوى على المدى الطويل".

من جانبه علق باسل خير، المدير التنفيذي لشبكة وطن: " نحن في غاية الحماس للانضمام إلى عائلة "رايز إستوديوز"، حيث تُعد هذه الشراكة تطورًا طبيعيًا لمسيرة أعمالنا التي تتركز حول استهلاك المحتوى الرقمي. ندرك أهمية إيصال المحتوى للمشاهدين عبر جميع الشاشات، كما نحرص على تطوير شبكة وطن من خلال إضافة أعمدة محتوى جديدة وأصلية لمنصات مثل يوتيوب، وفيسبوك، وسناب، وتيك توك".

كما أضاف عمر حسين، مؤسس بلاك تايفون: " تشهد صناعة السينما السعودية نموًا سريعًا في الآونة الأخيرة، لذا بات من الضروري صناعة محتوى محلي متميز يروي قصصًا عن المملكة. كما نتطلع في هذه الشراكة لإيصال محتوى عالي الجودة إلى الجمهور الذي ينتظره بفارغ الصبر."

تسعى "رايز إستوديوز" من خلال تمويلها إلى إنشاء ملكيتها الفكرية الخاصة التي تعكس روح العصر في المنطقة وتلبي طموحات الجمهور في الحصول على محتوى متميز. إذ تحظى الشركة بدعم من (Great Mountain Partners ) ،الشركة العالمية الرائدة في مجال الاستثمار ولا سيما في قطاع الإعلام والترفيه، حيث تشتهر الشركة باستثماراتها على المدى الطويل وخططها التوسعية مع العديد من المجموعات الإعلامية المشهورة بما في ذلك: كونكورد، وكونفلوينشال فيلمز، وآي مي، وإيه 24.

وفي تعليق له حول هذا الموضوع قال عماد مرقص، رئيس مجلس الإدارة لدى شركة رايز إستوديوز: " عندما تُروَى القصص بطريقة مختلفة ويتم التركيز على الروايات التي تعبّر عن تقاليد المنطقة الغنية والمؤثرة محليًا وعالميًا على حد سواء، يمكن أن تترك انطباعات رائعة لا تنسى. ومن خلال الخبرات التجارية المشتركة واعتمادنا على ذكاء البيانات، نستطيع تحديد المحتوى المناسب للمنصات المناسبة، ونتمكن من اكتشاف المواهب في المنطقة ودعمها وإيصالها إلى المكان الصحيح.

من جهتها قالت أماندا تورنبول، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لرايز إستوديوز: نشعر بالحماس تجاه شراكتنا مع "جريت ماونتن بارتنرز" بصفتها شركة استثمارية متخصصة في قطاع الإعلام والترفيه والتي توفر لنا إمكانية الوصول والتعاون مع الملكيات الفكرية الرائدة في أمريكا الشمالية وأوروبا".