سلمى الهاشمية: 40% من الوظائف القيادية تشغلها نساء في 'الموج مسقط'

مؤشر الاثنين ١٧/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٥:٢٢ م
سلمى الهاشمية: 40% من الوظائف القيادية تشغلها نساء في 'الموج مسقط'

مسقط - الشبيبة

سلمى الهاشمية، نائب الرئيس للتسويق في الموج مسقط - مجموعة ماجد الفطيم ومديرة التسويق بالإنابة لمدينة العرفان... سلمى تمثل نموذجا ناجحا للمرأة العمانية وما وصلت إليه من نجاح في العديد من المجالات المختلفة.. سلمى تحدثت معنا عن ما وصلت إليه ، وعن بعض من طموحاتها وخبراتها السابقة.

تقول سلمى: "ونحن نحتفل اليوم بيوم المرأة العمانية، لا يسعني إلا أن أعبّر عن مدى اعتزازي بما حققته السلطنة من تقدّم مذهل على مدار السنوات الماضية وما نجحت المرأة العُمانية في تحقيقه حتى الآن. حيث كان للمرأة العاملة مساهمات ملموسة في مؤسساتنا في جميع القطاعات، مثل الطب، والهندسة والقانون والأعمال. وهو دور لا يقتصر تأثيره على تمكين الجيل الحالي من المساهمة في تحقيق رؤية 2040 بل يعتبر مصدر إلهام للأجيال التالية أيضًا. كما يسعدني ما تحظى به المرأة من تمكين في مؤسستي، الموج مسقط، حيث تشغل النساء 40% من الوظائف القيادية مما يعكس الدور البارز الذي تلعبه النساء الموهوبات في دعم الوجهة المثالية للحياة العصرية. "

وأوضحت سلمى قائلة: "لا شكّ أن جلالة السلطان، حفظه الله، والسيدة الجليلة قدّما دعمًا لا مثيل له للمرأة العُمانية، حيث أنعم جلالته بوسام الإشادة السلطانية على عدد من النساء العُمانيات اللواتي أكدن أن الوطن ينهض بتظافر جهود رجاله ونسائه، وأن المرأة قادرة على الوصول إلى أعلى المناصب. ويأتي هذا النجاح بفضل التزام الدولة بتقديم التعليم والتدريب وإدراكها للدور الذي تلعبه المرأة في مسيرة النهضة والبناء. وعلى الصعيد الحكومي، تتولى المرأة أعلى المناصب التي تخدم من خلالها الصالح العام ضاربةً المثل للأجيال القادمة لما تستطيع المرأة تحقيقه من نجاح". 

واشارت سلمى :"لقد أثبتت المرأة العُمانية نفسها في كافة المجالات بفضل ما تتمتّع به من موهبة وإصرار؛ فالمرأة العمانية، أيًا كان موقعها سواءً ضمن فرق العمل أو القيادات العليا، قادرة على المشاركة في النهوض بالمجتمع والمساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي الإيجابي والمتنوع. فيومًا بعد يوم، تُثبت المرأة العُمانية أنها جديرة بالدور الذي أُوكل إليها، سواءً كزوجة أو امرأة عاملة، فهي تسعى جاهدةً إلى تحقيق مستقبل واعد للوطن، وأنا على ثقة أن الجيل القادم من النساء سوف يسير على هذا الدرب ويحقق المزيد من الإنجازات."

مؤكدة :"يلتزم الموج مسقط، الذي تأسس كمشروع مشترك بين عُمران وتنمية وماجد الفطيم، بدعم الموظفين العُمانيين، إذ يحرص على الاستعانة بالكفاءات النسائية في كافة التخصصات مثل الهندسة والإدارة العليا حيث تشغل المرأة حوالي 40% من الوظائف القيادية لدينا. كما كان للوجهة المثالية للحياة العصرية تأثير مباشر وملموس على توفير الفرص للمرأة في مجالات التنمية والسياحة والتجزئة والترفيه، فضلًا عن استفادتها من الدعم الذي قدّمه الموج مسقط للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة فلدينا عدد من الشركات الصغيرة التي تأسست على يد نساء طموحات، ولا يسعني إلا أن أعبّر عن مدى اعتزازي لكوني جزءاً من مؤسسة تقدّم كل الدعم للمرأة وتلتزم بالتنمية المهنية المستمرة. "

كما أنها ممتنة جداً للموج مسقط :"فأنا اليوم أشغل منصب نائب الرئيس لشؤون التسويق. لدينا فريق رائع يلتزم بتنمية مواهب الموظفين ويحرص على المساهمة في تحقيق رؤية السلطنة 2040. كما أعتّز بمشاركتي في "البرنامج الوطني لتطوير القيادات التنفيذية للقطاعين الحكومي والخاص معًا" الذي دشنته الأكاديمية السلطانية للإدارة بالتعاون مع جامعة أوكسفورد -كلية سعيد للأعمال".

وأضافت :"إن قيادة فريق من الكفاءات أمر ملهم حقًا! فأنا أتعلم الكثير من الآخرين وأجد متعة في التغلّب على التحديات التي تواجه مؤسستنا. وتكليلًا لتلك الجهود، حاز قسم التسويق على عدد من الجوائز الدولية المرموقة هذا العام، مثل جائزة العقارات الدولية وجائزة آسيا للعقارات. كما حظي مقطع الفيديو الترويجي لحملتنا "تفُوق الأحلام" لمنازل شاطئ الجولف بأعلى نسبة مشاهدة في السلطنة، وتجدر الإشارة إلى أنه تم بيع 90% من المرحلة الأولى من هذه المنازل الخيالية في غضون 4 أسابيع فقط. إنه لشعور رائع أن يكون لك دور في مؤسسة مثل الموج مسقط وفي تعزيز مكانة السلطنة على الساحة العالمية".

وتابعت :"إنني أسعى دائمًا إلى دعم المبادرات التي تساهم في نجاح الشباب والمؤسسات الثقافية والتجارية، وسعدت للغاية لحصولي على وسام نجمة إيطاليا برتبة فارس الذي منحه لي الرئيس الإيطالي تكريمًا لمساهماتي في تعزيز العلاقات الثنائية بين السلطنة وإيطاليا ، تسعدني المساهمة في تقوية الروابط بين البلدين، وأثق أن المرأة العُمانية سوف تواصل جهودها في كافة مجالات الحياة بما يساهم في النهوض بوطننا الحبيب."