في رمضان 2017 الدراما الخليجية تذهب إلى مناطق متجددة «إقبال يوم أقبلت» يؤكد على قيمة المبدعين

مزاج الأحد ٠٧/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٣٠ ص
في رمضان 2017 الدراما الخليجية تذهب إلى مناطق متجددة
«إقبال يوم أقبلت» يؤكد على قيمة المبدعين

الكويت – عبدالستار ناجي

تجربة بعد أخرى تذهب بنا النجمة المتميزة هدى حسين إلى فضاءات أبعد وأرحب وأخصب عبر اختيارات فنية عالية الجودة وفكرية ترسخ مجموعة من القيم الإنسانية العالية الجودة. وهي في أحدث تجاربها المسلسل التلفزيوني «إقبال يوم أقبلت» تذهب إلى منطقة ثرية بالمضامين والطروحات تؤكد أهمية معرفتنا لقيمة ومكانة المبدعين خلال حياتهم.

تبدأ أحداث مسلسل «إقبال يوم أقبلت» من خلال امرأة في أواخر الستينيات من عمرها وجدت مرمية في إحدى الجزر الكويتية يحاول الطاقم الطبي ورجال خفر السواحل إسعافها.. تفتح عينيها وتنظر إلى السماء فتسترجع ما حدث لها وتروي لنا حكايتها منذ ولادتها حتى وصولها الجزيرة... هكذا هو المحور الأساسي لنص المسلسل الذي كتبة الكاتب د.حمد الرومي ويواصل إخراجه الفنان منير الزعبي ويقوم بإنتاجه عامر صباح «صباح بكتشرز» ومنتج منفذ جمال الدين مصطفى «سبكتروم ميديا» وبطولة النجمة هدى حسين التي ستتصدى لتجسيد المراحل العمرية التي تمثل شخصية «إقبال» ومعها في المسلسل عدد بارز من الفنانين ومنهم صلاح الملا وهبة الدري وصمود ومني شداد وعبدالله الطراروة وانتصار الشراح وسلوي الجرش وأسامة المزيعل وأمل محمد وغرور.
عن عملها الجديد تتحدث النجمة هدى حسين بقولها: النص الذي كتبة د.حمد الرومي جاء ثرياً وعامراً بالمضامين ويمثل حالة من الاحتفاء بنضال المرأة وكفاحها والتحديات الكبار التي تتصدى لها. وهنا أتحدث عن المرأة الزوجة والأم والمربية الفاضلة والأديبة والمبدعة وكم آخر من المعطيات راحت تمثلها تلك الشخصية التي تظل تواصل إصرارها في مواجهة التحديات كافة التي تعصف بها لحظة بعد أخرى وصولاً إلى مواجهة المرض.
وتتابع الفنانة هدى حسين: في «إقبال يوم أقبلت» موقف ضد النكران والجحود وأيضا المقدرة التي تتمتع بها المرأة في مواجهة الظروف كافة والبقاء صامدة شامخة. وأترك بقية التفاصيل للمشاهد العزيز اعتباراً من أول أيام شهر رمضان المبارك. وهنا أبارك للجميع بالشهر الفضيل قبل حلوله على الأمتين العربية والإسلامية.
من جانبه يتحدث المنتج القدير عامر صباح قائلا: تدهشنا النجمة المتميزة هدى حسين باختياراتها الفنية والاجتماعية العالية المستوى والتي تؤكد بأننا أمام نجمة تشهد خطوطها البيانية كثيراً من التصاعد بل نحن أمام قفزات فنية متميزة. في «إقبال يوم أقبلت» تذهب الدراما الكويتية والخليجية إلى مناطق جديدة على صعيد الطرح والمعالجة، وهو أمر يدعونا بالفخر في «صباح بكتشرز» بأن نكون وراء هذه التجارب وهذه الأسماء التي نفتخر بالتعاون معها ونعتز. وفي العمل فريق متميز على صعيد النجوم وأيضا الخبرات الفنية والتقنية.
بدوره يتحدث المخرج منير الزعبي قائلاً: لقد تشرفت بتقديم العديد من الأعمال الدرامية مع النجمة الرائعة هدى حسين ولعل آخرها كان «جود» خلال الدورة الرمضانية الفائتة. وبتّ أتفاءل بالتعاون معها بالذات خلال الموسم الرمضاني لما تتمتع به من احترافية عالية وأيضا اختيارات تدهش الجميع وهي في شخصية «إقبال» تذهب إلى منطقة بعيدة المنال ثرية بالعمق، وتجليات الحضور الفني العالي المستوى الذي خبرناه وعرفناه للفنانة هدى حسين.
وتابع الزعبي: حرصت كل الحرص على تقديم مجموعة من الحلول البصرية التي تمثل قراءات إضافية للنص وأيضا مجموعة الشخوص المحورية للعمل، كما سيتنقل العمل في العديد من المواقع مما سيوجد متعة بصرية إضافية للعمل المرتقب.
أما الفنانة منى شداد فقالت: أجسد شخصية «خزنة» وهي فتاة تعاني من صعوبة في التعلم.. ومن أجل تقديم هذه الشخصية حرصت كل الحرص على زيارة عدد من الأساتذة المتخصصين في هذا الجانب، كما تعرفت على حالات مشابهة وهو ما ساعدني كثيراً لتقديم حلول إضافية للشخصية التي كتبت أصلا بعمق واحترافية. كما اعتز بأن جميع مشاهدي ستكون أمام النجمة الرائعة هدى حسين وهو ما يوجد متعة إضافية بالنسبة لي في هذا العمل التلفزيوني الجديد.
وتحدث الفنان القطري صلاح الملا عن دوره بقوله: أقدم في العمل الجديد شخصية «بدر» زوج «إقبال» وهي شخصية تتحرك بخط متوازٍ مع شخصية «إقبال» وتمر بمجموعة من المراحل التي يمكن تقسيمها إلى أربع مراحل عمرية. كما أن شخصية «بدر» تمثل جوانب من الصورة السلبية للرجل. والتي تقابلها المرأة الحقيقية بكثير من الصبر حفاظاً على بيتها وأسرتها حتى آخر العمر. وأنا سعيد بتكرار التعاون مع الفنانة المتميزة هدى حسين للعام الثاني على التوالي بعد تجربتنا الناجحة في مسلسل «جود» في العام الفائت.