٥ فنادق رائدة بمسقط تشارك بحملة يوم الغذاء العالمي

مؤشر الثلاثاء ١٨/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٣:٢٤ م
٥ فنادق رائدة بمسقط تشارك بحملة يوم الغذاء العالمي

مسقط - الشبيبة 

عاون قصر البستان، فندق ريتز كارلتون، مع مجموعة من أبرز الفنادق بمسقط للاحتفال بيوم الغذاء العالمي، الذي يصادف السادس عشر من أكتوبر سنوياً. وتماشيًا مع حملة الأمم المتحدة للقضاء على الجوع ومن أجل الحفاظ على نمط غذائي صحي، شارك فريق عمل "السيدات والسادة" من قصر البستان، فندق ريتز كارلتون في مسابقة عربات التسوق التي أقيمت في لولو هايبر ماركت بدارسيت جنباً الى جنب مع فرق عمل كل من شانغريلا بر الجصة، مسقط، وفندق كمبينسكي مسقط، وفندق شيراتون عمان، وفندق دبليو مسقط، حيث بلغ عدد المشاركين ١٢٠ متطوعاً.

تم تقسيم إجمالي تبرعات جميع الفنادق بالتساوي على الفرق المشاركة، ونجح المتسابقون في إكمال السباق خلال ١٠ دقائق بعد منافسة شيّقة بعربات التسوق في ردهات الهايبر ماركت بهدف تجميع أكبر عدد ممكن من المواد الغذائية. وقام موظفي الفنادق بتعبئة أكثر من ٢٠٠ صندوق من المؤن الغذائية، والتبرع بهم لبنك الطعام العماني، لمساعدة الأسر ذوي الدخل المحدود في السلطنة. في نسخته السنوية الرابعة، تمكنت الفرق من جمع إجمالي ٤٣٢٨ ريال عماني، حيث ساهم فندق كمبينسكي مسقط بمبلغ ١١١٦ ريال عماني، يليه فندق شيراتون عمان بمبلغ ١٠٦٤ ريال عماني، عن طريق سلسلة من المبادرات الخيرية لموظفي الفنادق المشاركة التي شملت أسواق السلع المستعملة وركن الآيس كريم والفشار بالإضافة الى المساهمات المقتطعة من الرواتب.

أشار نبيل الزدجالي، المدير العام لقصر البستان، فندق ريتز كارلتون، قائلاً: "يعد دعم المجتمع المحلي جزء لا يتجزأ من ماهيتنا وبالأخص في قطاعنا. فقد اعتمدنا أساليب مستدامة للحد من إهدار الطعام استناداً إلى إيماننا بأن لقطاع الضيافة دور جوهري في دعم هذه القضية الهامة التي تلقي بآثارها السلبية على الكثير من الدول. ونأمل أن تكون أعمالنا مصدر إلهام للآخرين حتى نحثهم على متابعة خطانا حتى يصبح حلم القضاء على الجوع واقعًا ملموسًا."

وقال المدير العام لفندق كمبينسكي مسقط، كارستن ويجاندت: "نحن نتبع فلسفة فنادق كمبينسكي العالمية من خلال شراكتنا مع برنامج بي هيلث، الذي تم تدشينه لنشر الثقافة الصحية ووضع جميع الفنادق تحت مسؤولية إجتماعية واحدة تتمثل في رعاية صحة الجميع، بدءاً من مقر العمل حتى مجتمعنا المحلي. نحن لدينا ثقة في أجيالنا القادمة، وانه لمن دواعي سروري ان أكون عنصراً مشاركاً في حملة يوم الغذاء العالمي."

ولقد أظهرت هذه المبادرة كيفية دعم روح العطاء والدورالمؤثر الذي يلعبه قطاع الضيافة في تسليط الضوء على قضايا أساسية مثل إهدار الطعام والمحافظة على البيئة من خلال مبادرات ترفيهية جديدة وملهمة.

وقال المهندس إبراهيم الحسني، رئيس مجلس إدارة بنك الطعام العماني: "هدفنا يتمثل في مساعدة الأسر من ذوي الدخل المحدود في السلطنة وذلك من خلال إيجاد شراكات إيجابية وبنّاءة مع مختلف الشركات المحلية. وكمؤسسة مجتمعية، يسعدني أن أرى مشاركة هذه الفنادق في هذه المبادرة، وأتقدم بجزيل الشكر إلى لولو هايبر ماركت على مساهماتهم في نجاح هذا اليوم".

جدير بالذكر أن العالم يحتفل يوم ١٦ أكتوبر بيوم الغذاء العالمي إحياءً لذكرى تأسيس منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) عام ١٩٤٥م. وهو أحد أكثر الأيام شهرة في تقويم الأمم المتحدة، حيث تجتمع مئات الفعاليات وأنشطة التوعية بين الحكومات والشركات والمنظمات غير الحكومية مع وسائل الإعلام وعامة الجمهور لتعزيز الوعي في جميع أنحاء العالم والقضاء على الجوع من أجل ضمان نظام غذائي صحي للجميع.