النادي الهندسي الطلابي بجامعة البريمي ينظم برنامجا تعريفيا للطلبة الجدد بكلية الهندسة

مؤشر الثلاثاء ١٨/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٥:٢٤ م
النادي الهندسي الطلابي بجامعة البريمي ينظم برنامجا تعريفيا للطلبة الجدد بكلية الهندسة

مسقط - الشبيبة

انطلاقا من دور الأندية الطلابية الجامعية، نظم النادي الهندسة الطلابي بجامعة البريمي، برنامجا تعريفيا للطلبة الجدد الذين التحقوا بكلية الهندسة مطلع الفصل الدراسي الحالي (الخريف 2022-2023).

شمل البرنامج التعريفي أركانا تفاعلية لأقسام كلية الهندسة، شارك فيها عدد من أساتذة وطلبة الكلية، وقد تميز كل ركن بما يرتبط به من مجالات ومشاريع، كما ساهم قسم الهندسة الميكانيكية بتقديم ورشة (Moto mech) في أحد مختبرات الميكانيك بالجامعة، حيث اشتملت الورشة على تعريف الطلبة الجدد بعدد من الآلات المتوفرة في المختبر وطريقة عملها.

كما صاحبت هذه الأركان العلمية فقرات ترفيهية وتسويقية، ضمت ركنا لبيع الورود، واستضافة لبعض المطاعم والمقاهي، كما تم تقديم كوبونات خصم وكوبونات مجانية للطلبة في ركن الأسئلة الهندسية والألغاز، وقد حظي البرنامج بتفاعل الطلبة واستحسانهم.

وصرحت الطالبة إيمان بنت خميس الهادية رئيسة النادي الهندسي الطلابي، أن النادي الذي تشرف عليه دائرة شؤون الطلبة، يساهم دائما في إثراء الحياة الجامعية من خلال تقديم فعاليات مميزة تخدم طلبة جامعة البريمي، وخلال هذه الفعالية التعريفية تم إعطاء الطلبة فكرة وافية عن النادي وأهدافه وأهم أنشطته وفعالياته، كما تم فتح باب الانتساب للعضوية فيه من خلال نشر الرابط الإلكتروني المخصص لذلك.

الجدير بالذكر أن كلية الهندسة بجامعة البريمي تشتمل على أقسام الهندسة المعمارية والمدنية والميكانيكية والعمارة الداخلية وهندسة الاتصالات والمعلومات، والذكاء الاصطناعي، وهندسة الكمبيوتر، كما تشتمل على برنامجين في مرحلة الماجستير، هما الأمن السيبراني، والإدارة الهندسية.