لاستعراض طرازها الجديد كلياً ميتسوبيشي أوتلاندر ..الشركة العامة للسيارات تنظم لقاءً تعريفياً لوسائل الإعلام

مؤشر الثلاثاء ١٨/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٥:٤٩ م
لاستعراض طرازها الجديد كلياً ميتسوبيشي أوتلاندر ..الشركة العامة للسيارات تنظم لقاءً تعريفياً لوسائل الإعلام

مسقط - الشبيبة

 نظمت الشركة العامة للسيارات، الموزع الرسمي لسيارات ميتسوبيشي في سلطنة عُمان، فعالية حصرية لوسائل الإعلام المحلي ومشاهير التواصل الاجتماعي لاستعراض طرازها الجديد كلياً "أوتلاندر 2023" الذي يشكل علامة فارقة في تاريخ ميتسوبيشي العريق. نظم الحدث في نادي غلا للجولف، حيث أتاح للحضور فرصة تجربة القدرات والتكنولوجيا والأداء المتطور للطراز الاستثنائي.

حضر الاجتماع الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة الزبير للسيارات محمد بن يحيى الفرعي ، والمدير العام للشركة العامة للسيارات مانوج راندي، إلى جانب ممثل شركة ميتسوبيشي موتورز اليابانية تاجاوا يويتشي، وممثلين عن ميتسوبيشي موتورز الشرق الأوسط وأفريقيا، إلى جانب عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية العليا للشركة العامة للسيارات.

يأتي طراز ميتسوبيشي أوتلاندر الجديد بتصميم جريء مختلف كلياً عن النسخ الماضية، مع تجهيزات ومزايا تُعتبر من الأكثر تقدماً من النواحي التكنولوجية في تاريخ الصانع الياباني العريق.

وفي تعليقه على تنظيم هذا الحدث الإعلامي المميز، تحدث محمد الفرعي الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة الزبير للسيارات قائلاً: "إن طراز أوتلاندر 2023 يُعتبر من أفضل الطرازات التي صممتها ميتسوبيشي على الإطلاق، ولذلك ارتأينا تنظيم هذا اللقاء لإتاحة الفرصة أمام وسائل الإعلام والمؤثرين الاجتماعيين لإلقاء نظرة فاحصة على هذا الطراز المتقدم فعلاً، مع هذا النموذج الرائد الذي يعتمد أحدث التقنيات في عالم صناعة السيارات، أعادت ميتسوبيشي تصميم تجربة القيادة مع التركيز على السلامة والابتكار والجرأة والأصالة في آن معاً. نحن سعداء باستضافة هذا الحشد من الإعلاميين لتجربة الطراز المتفوق أوتلاندر، واكتشاف مزاياه الفريدة بكل ما للكلمة من معنى".

من جانبه، أكد تاجاوا يويتشي، ممثل شركة ميتسوبيشي موتورز على النهج المتفوق الذي اتبعه مصممي أوتلاندر فقال: "بدءًا من التصميم الخارجي والداخلي، وصولاً لصناعة هذا الطراز العريق، كان تركيز فريقنا منصباً على أدق التفاصيل، لتقديم أفضل ما في جعبتنا. مع أوتلاندر الجديدة نحن نتطلع إلى تحدي التوقعات وإتاحة الفرصة لعملائنا الكرام لقيادة سيارة مستقبلية بامتياز بتوقيع ميتسوبيشي، نحن فخورون بالعمل مع الشركة العامة للسيارات لتقديم هذه الأيقونة لعملائنا الكرام في سلطنة عُمان".

صُنعت آوتلاندر 2023 باستخدام لغة التصميم "I-Fu-Do-Do" ، والتي تعني باليابانية "أصيل ومهيب"، حيث تنعكس روح التصميم هذه في الأبعاد الجريئة، والمصدات القوية، والانحناءات المثالية للمصدات المرنة من الجيل الجديد، ومع العجلات القياسية 18 إنش أو الاختيارية 20 إنش، يكتمل المشهد بحضور طاغٍ يجمع القوة بالجمال والأمان.

المقصورة الداخلية لأوتلاندر تُعيد تعريف الهدوء المتناغم مع الجودة وأعلى مستويات الراحة والرفاهية، مع مقاعد تتسع لسبعة أشخاص، مغطاة بالجلد الأنيق، ومزودة بنظام تدليك خاص وذاكرة خاصة لمقعدي السائق والراكب الأمامي، مع فتحة سقف بانورامية، وباب خلفي كهربائي بالتحكم عن بُعد، ومساحات تخزين متعددة، ومنافذ شحن من فئة USB-A و USB-C

أمام على صعيد الأنظمة التكنولوجية، يوفر طراز أوتلاندر 2023 أحدث التقنيات التي طورتها ميتسوبيشي مع شاشة عرض رقمية LCD ملونة كاملة مقاس 12.3 إنش هي الأولى من نوعها للشركة، كما يتوفر نوع آخر من الشاشات بتقنية SDA التي تعمل باللمس بقياس 9 إنش في فئات محددة من هذا الطراز الفريد، حيث تأتي هذه الشاشة مع نظام ملاحة مدمج ونظام صوت من "بوز" مزود بـ 10 سماعات مكبرات صوت، كما تتوافر بعض الفئات بشاشة عرض مدمجة مع الزجاج الأمامي بقياس 10.8 إنش.

الجديد أيضًا هو الأسس الهندسية التي تم اعتمادها في بناء أوتلاندر 2023، حيث يعتمد الطراز الجديد الآن على منصة من الجيل الجديد توفر أساسًا متيناً لتجربة قيادة أكثر ثقة وراحة، مع الفولاذ شديد الصلابة المستخدم في المناطق الأشد خطورة في التصميم، والذي تم تعزيز قوته بنسبة 33% مقارنة بالطراز السابق.

يأتي محرك أوتلاندر الجديد كليًا بأربع أسطونات بنزين سعة 2.5 لتر، ينتج قوى تصل إلى 184 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم 244 نيوتن متر عند 3600 دورة في الدقيقة، يقترن بناقل حركة من ست سرعات متغير باستمرار (CVT) مع الوضع الرياضي.

يتوفر نظام الدفع الرباعي (S-AWC) المستمد من رياضة السيارات من ميتسوبيشي للدفع الرباعي في الطرازات من الفئة الأعلى، حيث يوفر ثقة لا مثيل لها للسائقين في جميع البيئات. يتميز هذا النظام الاختياري بمحدد وضع القيادة المطور حديثًا ، والذي يسمح بتخصيص الأداء والتماسك وفقًا لظروف القيادة الحالية من خلال ستة إعدادات مميزة، مما يزيد من الأداء على الطرق الممهدة والوعرة. حتى طرازات الدفع الثنائي مزودة بمحدد وضع القيادة، مما يوفر خمسة أوضاع مميزة في هذا الإعداد لمساعدة السائقين على الشعور بثقة أكبر في جميع ظروف القيادة.

نظرًا لكونها أفضل سيارة ميتسوبيشي تم بيعها على الإطلاق في عُمان، فإن أوتلاندر الجديدة كليًا تقدم أيضًا مجموعة رائعة من أنظمة مساعدة السائق القياسية والمتقدمة المتاحة لزيادة راحة السائق وثقته وأمانه. اعتمادًا على مستوى التصميم، توفر سيارة أوتلاندر الجديدة كليًا سبع وسائد هوائية، ونظام تخفيف الاصطدام الأمامي (FCM) ونظام تحذير النقطة العمياء (BSW) ونظام تحذير مغادرة المسار (LDW) وتنبيه انتباه السائق، وفرملة الطوارئ التلقائية الخلفية ((AEB ونظام تنبيه حركة المرور في الخلف (RCTA) ونظام التحكم في هبوط المنحدرات (HDC) ونظام مراقبة متعدد الاتجاهات.

يقول مانوج راندي، المدير العام للشركة العامة للسيارات: "هذا الطراز الرائد من ميتسوبيشي يلهمك بجودته العالية وتقنيته المبتكرة ومساحته الرحبة وسعره التنافسي. نحن على ثقة بأن أوتلاندر الجديدة كلياً ستكون من الطرازات الأكثر شعبية في عُمان ضمن فئتها، ليس فقط بسبب أحدث التقنيات والميزات المتكاملة والتصميم الجديد الجريء، ولكن لأنها دليل على التطور الذي طال انتظاره للعلامة اليابانية الأصيلة. ندعو الجميع لتجربة طراز أوتلاندر 2023 في أي من صالات العرض التابعة لنا واختبار القيادة من منظور مختلف".

للمزيد من المعلومات حول أوتلاندر الجديدة كليًا، تفضل بزيارة صالات عرض ميتسوبيشي التابعة للشركةالعامة للسيارات في العذيبة ، وبركاء ، وعبري ، وجعلان بو علي ، وصور ، وصحار ، ونزوى ، وصلالة، كما يمكنكم متابعتنا على قنوات التواصل الاجتماعي "MitsubishiMotorsOman" على الانستجرام والفيسبوك، أو mitsubishioman على تويتر.