تخصيص 2.6 مليار دولار لدعم المبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال

مزاج الأربعاء ١٩/أكتوبر/٢٠٢٢ ١١:٥٩ ص
تخصيص 2.6 مليار دولار لدعم المبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال

الشبيبة - العمانية 

 أفاد تقرير دولي بتأكيد قادة العالم على التزامهم بتخصيص بقيمة 2.6 مليار دولار أمريكي، لاستراتيجية المبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال للفترة من 2022 - 2026 ضمن فعالية لحشد التعهدات استضافتها الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية في قمة الصحة العالمية في برلين.

وسيدعم التمويل الجهود العالمية للتغلب على العقبات أمام القضاء على شلل الأطفال، وتطعيم 370 مليون طفل سنويا على مدى السنوات الخمس المقبلة، ومواصلة مراقبة الأمراض في 50 دولة.

وقالت سفينيا شولتز الوزيرة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، أنه لا يوجد مكان آمن حتى يتم القضاء على شلل الأطفال في كل مكان، موضحة أنه "طالما أن الفيروس لا يزال موجودا في مكان ما في العالم، فإنه يمكن أن ينتشر، بما في ذلك في بلادنا.. لدينا الآن فرصة واقعية للقضاء على شلل الأطفال تماما، ونريد أن ننتهز هذه الفرصة معا".

وقال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، "إن الاكتشافات الجديدة هذا العام في البلدان التي كانت خالية من شلل الأطفال سابقا "تذكير صارخ بأنه إذا لم نحقق هدفنا المتمثل في القضاء على شلل الأطفال في كل مكان، فقد يعاود الظهور على مستوى العالم".

وأعرب عن امتنانه للجهات المانحة لدعمها الجديد والمتواصل للقضاء على المرض، ولكن شدد على أن هناك "المزيد من العمل الذي يتعين القيام به للتمويل الكامل لاستراتيجية 2022 - 2026"، مضيفا أنه "يجب أن نتذكر التحديات الكبيرة التي تغلبنا عليها للوصول إلى هذا الحد ضد شلل الأطفال، والبقاء في المسار وإنهاء المهمة مرة واحدة وإلى الأبد".

وتعد المبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال هي شراكة بين القطاعين العام والخاص بقيادة الحكومات الوطنية مع ستة شركاء أساسيين، بما في ذلك منظمة الروتاري الدولية، ومنظمة الصحة العالمية، ومركز مكافحة الأمراض والوقاية منها الأمريكي، واليونيسف، ومؤسسة بيل وميليندا غيتس، والتحالف العالمي للقاحات والتحصين.