شركة وقود الدولية والجامعة الألمانية للتكنولوجيا توقعان مذكرة تفاهم

مؤشر الأربعاء ١٩/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٢:٥١ م
شركة وقود الدولية والجامعة الألمانية للتكنولوجيا  توقعان مذكرة تفاهم

مسقط - الشبيبة 

يسر شركة وقود الدولية والجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان، أن تعلنا عن تعاونهما الجديد في تطوير أبحاث الهندسة الحيوية والتنمية في المجالين الأكاديمي والبيئي.

شركة وقود هي احدى الشركات التي تعمل على تكرير وقود الديزل الحيوي في سلطنة عمان، وتحويل زيت الطهي المستعمل إلى وقود حيوي، وتهتم الجامعة بإنشاء منصة لمعالجة تحديات الهندسة البيئية التي يجب أن يتصدّى لها العلم والصناعة.

"تتمثل رؤية شركة وقود في أن تكون عاملاً مساعدًا للوقود الحيوي والنظام البيئي لتحويل النفايات إلى طاقة في عمان.

تلعب المؤسسات الأكاديمية دورًا رئيسيًا في هذا النظام البيئي. وتسعد شركة وقود بالشراكة مع الجامعة الألمانية في تعزيز فرص البحث والتطوير في هذا المجال بالإضافة إلى إعطاء الطلاب فرصة لاكتساب خبرة عملية في منشأة الإنتاج التابعة لنا في خزائن. " ماهر الحبسي، الرئيس التنفيذي لشركة وقود.

توفر المميزات الفنية المختلفة في جميع أنحاء قطاع الطاقة البديلة والهندسة للشباب العماني فرصة للتعمق في حل المشكلات والتحديات التقنية، والتي يجب معالجتها من قبل عقول مبتكرة

سيستفيد طلبة الجامعة الألمانية من خبرة وإمكانيات كل من الشريكين لتعزيز قطاع الوقود الحيوي والطاقة البديلة في عمان، والبحث عن أحدث الحلول واكتساب الخبرة العملية، وصناعة الفرق لمجتمع واقتصاد عمان المستقبلي.

"تسمح البنية التحتية للجامعة الألمانية بإجراء تعديلات سريعة ومرنة للحلول المبتكرة للتحديات البيئية في العصر الحديث. من المعروف أن الجامعة الألمانية واحدة من أكثر الشركاء الأكاديميين خبرة في البحث والتعليم خاصة للمؤسسات الصغيرة والمبتكرة. سيكون مستقبلنا نظامًا بيئيًا متعدد الأوجه وسيلعب الوقود الحيوي جنبًا إلى جنب مع التقنيات الأخرى دورًا مهمًا لتحقيق اقتصاد دائري وخلق عالم خالٍ من ثاني أكسيد الكربون " أكد البروفيسور مايكل براون، رئيس الجامعة الألمانية.