استعراض مجالات التعاون في القطاع السمكي

مؤشر الأربعاء ١٩/أكتوبر/٢٠٢٢ ٢٠:٢٥ م
استعراض مجالات التعاون في القطاع السمكي

العمانية - الشبيبة

استعرضت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه مع كل من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" في الجمهورية اللبنانية، والهيئة العامة لمصايد الأسماك بالبحر الأبيض المتوسط؛ مجالات التعاون في مجال القطاع السمكي والمجالات التقنية لتطوير نظام الرقابة والتتبع لسفن ومعدات الصيد.

جاء ذلك خلال لقاء سعادة المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي -وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للثروة السمكية- مع سعادة الدكتورة نورة أورابح ممثلة منظمة "الفاو" في لبنان، وممثلي هيئة مصايد الأسماك بالبحر الأبيض المتوسط.

جرى خلال اللقاء تقديم عرض مرئي حول قطاع الصيد بسلطنة عُمان والاقتصاد الأزرق، بعد ذلك قدم الوفد الزائر عرضًا مرئيًّا للتعريف بالهيئة العامة لمصايد الأسماك بالبحر الأبيض المتوسط وأهدافها، إضافة إلى عرض تجربة الجمهورية اللبنانية بالتعاون مع الهيئة في تطبيق نظم تتبع سفن ومعدات الصيد.

يذكر أن نظام التتبع الآلي لقوارب وسفن الصيد يمتاز بمستوى عالٍ من جودة الأجهزة والابتكار والموثوقية والأداء، والسرعة في توفير المعلومات المطلوبة عن سفن الصيد، والقدرة على التعامل مع التقنيات الجديدة في مجال الرقابة، والربط مع الأقمار الصناعية وشبكات الإنترنت، وسرعة الاستجابة في حالات الطوارئ وطلبات الاستغاثة.