أومنفيست تحتفي بيوم المرأة العُمانية

مؤشر الاثنين ٢٤/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٠:٤٤ ص
أومنفيست تحتفي بيوم المرأة العُمانية

مسقط - الشبيبة 

انطلاقا من قيمها الأساسية المتمثلة في التعاون والتفوق، نظمت الشركة العُمانية العالمية للتنمية والاستثمار (أومنفيست) مؤخرًا احتفالية خاصة بيوم المرأة العُمانية تضمنت إطلاق "برنامج لتطوير القيادات" مخصص للموظفات في الشركة. حضر الاحتفال الرئيس التنفيذي للمجموعة عبدالعزيز البلوشي وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية حيث تم تسليط الضوء على الدور الحيوي للعنصر النسائي في مسيرة نجاح مجموعة أومنفيست وتقدمها.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، تحدث عبدالعزيز البلوشي، الرئيس التنفيذي للمجموعة قائلاً: "نسعى في مجموعة أومنفيست دوماً إلى صقل خبرات موظفينا ومنحهم الثقة لتحقيق النجاح. نحن فخورون بأن أكثر من 30٪ من القوى العاملة في الشركةمن النساء، إلى جانب مجلس الإدارة الذين يضم عضوتين من أصل تسعة أعضاء، ونحن نعتزم تعزيز هذه النسب خلال الفترة القادمة على مستوى الوظائف القيادية من خلال "برنامج تطوير القيادات" الذي يُعد خطوة أساسية في سعينا المستمر لتزويد زميلاتنا بفرص متكافئة للترقي. كما أنه يمثل أيضًا خطوة مهمة في أن نصبح أكثر امتثالًا لمعايير البيئة والمجتمع والحوكمة (ESG) من خلال التركيز على العنصر البشري في كافة أنشطتنا".

وأضاف البلوشي في كلمته خلال الحفل: "يوم المرأة العُمانية هو احتفال لجميع الأمهات والأخوات والزميلات الذين نعتبر أنفسنا محظوظون بمعرفتهم والعمل معهم. نحن فخورون بالمشاركة في المناسبة التي تلقي الضوء على إنجازاتهن في دفع عجلة التنمية لهذا البلد الكريم. في أومنفيست، نعلم أن ضمان التمكين والرفاهية لجميع زملائنا، وخاصة زميلاتنا، سيساهم في رفع الأداء والإنتاجية والربحية للمؤسسة، بالإضافة إلى مساعدتنا في تحقيق هدفنا المتمثل في (تطوير الأعمال للنهوض بالمجتمع). كل عام وجميع نساء عُمان بألف خير".

هذا وسيعمل "برنامج تطوير القيادات" على صقل مهارات الكفاءات النسائية العُمانية في أومنفيست وفقًا للمعايير العالمية، وتمكينهن من تولي مناصب قيادية في المستقبل. حيث سيتم تنفيذ هذا البرنامج من قبل مؤسسة "إدارة القيادة الدولية" المعتمدة عالمياً، ويعد هذا البرنامج أحد المبادرات العديدة التي تدعمها أومنفيست للعمل نحو تعزيز الأداء البيئي والمجتمعي والحوكمي، الأمر الذي يضيف قيمة طويلة الأمد للأعمال والمجتمع ككل من خلال زيادة عدد القيادات النسائية.