المطاحن العُمانية تركّز على التكامل والتنويع بالمشاريع الجديدة وتقديم العديد من المنتجات المبتكرة

مؤشر الأحد ٣٠/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٠:٠٨ ص
المطاحن العُمانية تركّز على التكامل والتنويع بالمشاريع الجديدة وتقديم العديد من المنتجات المبتكرة

الشبيبة - العمانية 

 تعمل مجموعة المطاحن العُمانية على تقييم عدد من المشروعات للتركيز على التكامل عبر سلسلة القيمة، بالإضافة إلى التنويع في المشروعات الجديدة حيث تقدم المجموعة عددًا من المنتجات المبتكرة التي تستهدف قطاعات جديدة من السوق.

جاء ذلك في التقرير نصف السنوي لعام 2022 للمجموعة حيث وضح أن المجموعة أكملت تقييم السوق وتقرير الفرص المتاحة وتصميم مخطط لمجموعة المصانع الصغيرة وتم تقييم حلول الآلات المختلفة من الشركات المصنعة الرائدة.

وفيما يخص مشروعات واستثمارات المطاحن العُمانية فإن المجموعة تعمل على تحديد فرص الدمج والاستحواذ لأربع شركات كما شرعت في توسعة مصنع الخلط المسبق ومصنع الأعلاف في مرحلة التنفيذ حاليًّا.

كما قطعت شركة خدمات أطياب للخدمات الدولية الشركة الموفرة للخدمات الفنية ـ خطوات ملموسة في إنشاء مكتب ومختبر متكامل تمامًا في أوزبكستان حيث وقعت مذكرة تفاهم لبدء تقديم خدماتها وتتمثل في فحص الخبراء والدعم الفني وحلول التدريب وعمليات التفتيش والشهادات والتدقيق من طرف ثالث والصحة والسلامة والبيئة والتدريب.

كما طورت شركة أطياب للصناعات الغذائية عملياتها للاستفادة من فرص النمو المتاحة في السوق والمنطقة حيث ترفد الشركة قطاع الأمن الغذائي بحوالي 300 منتج من مختلف الأصناف الغذائية ذات الجودة العالية .