مجموعة ABQ تنضم إلى برنامج شركاء أكاديمية نادي ساوثهامبتون لكرة القدم

مؤشر الأحد ٣٠/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٣:٥٨ م
مجموعة ABQ تنضم إلى برنامج شركاء أكاديمية نادي ساوثهامبتون لكرة القدم

مسقط - الشبيبة 

احتفلت مجموعة ABQ التعليمية بتوقيعها اتفاقية شراكة مع أكاديمية نادي ساوثهامبتون لكرة القدم خلال حفل أقيم في مقر مدرسة عزان بن قيس العالمية، حيث تعكس اتفاقية الشراكة التي تمتد على ثلاثة سنوات المبادئ التي يتبناها كلا الطرفين لتنمية الشباب و جودة التدريب وتعزيز أهمية الرياضة والحياة الصحية.

وقع اتفاقية الشراكة كل من همايون كبير، الرئيس التنفيذي لمجموعة ABQ التعليمية، و مارك إبراهامز ، مدير تنمية الأعمال و المجتمع في ساوثهامبتون إف سي.

وحول الاتفاقية تحدث همايون كبير قائلا: "تفتخر مجموعة ABQ التعليمية بأن تقدم تجربة تعليمية شاملة للطلاب، حيث يُعرف نادي ساوثهامبتون لكرة القدم عالميا بريادته في تطوير اللاعبين الشباب، وهو يملك سجلا حافلا في تقديم لاعبين دوليين بأسلوبه الخاص الذي يركز فيه على المهارات الفنية و اللعب التكتيكي الفني والجميل، مع القيم الخمسة التي يتبعها النادي العريق والتي تتمحور حول الاحترام، والاتحاد، والمسؤولية، والإبداع، والطموح. حيث تتماشى هذه القيم و المبادئ مع منهجنا في مجموعة ABQ التعليمية".

وتتضمن اتفاقية الشراكة خطة دمج برنامج أكاديمية نادي ساوثهامبتون التدريبي في المدارس الثلاث حيث سيقوم المدربون الرسميون لنادي ساوثهامبتون بتدريب المدربين في مدارس مجموعة ABQ التعليمية، كما تمكن المدربين من الاطلاع على منهاج تدريب نادي ساوثهامبتون الذي يركز على اللاعب و مكتبة المراجع الإلكترونية بالإضافة الى تمكينهم من حضور مجموعة من النقاشات عبر الإنترنت لدعم وتطوير مسيرة التعلم.

وسيقوم موظفو نادي ساوثهامبتون بزيارة المدارس الثلاث سنويا إضافة إلى تمكن الطلاب من حضور معسكرات في منشآت النادي في إنكلترا لتطوير اللاعبين وهذه الفرصة ستكون حصرية لشركاء الأكاديمية. وتتطلع أيضا مجموعة ABQ التعليمية إلى استضافة أول بطولة لكأس ساوثهامبتون في عام 2023م.

من جهته أوضح مارك أبراهامز أن أكاديمية نادي ساوثهامبتون تفتخر دوما بتطويرها ليس فقط للاعبي كرة القدم الشباب، ولكن للشباب اليافعين الواثقين من أنفسهم الذين سيمثلون نادي ساوثهامبتون بالطريقة الصحيحة داخل و خارج الملعب. حيث يشكل هذا المنهاج الشامل أساسا لنجاح النادي في تحقيق نسبة عالية من تطبيق نظام الأكاديمية الخاص به لكرة القدم في الدوري الإنكليزي الممتاز، وقال "إنه لشرف كبير لنا أن نشارك هذه المبادئ والقيم مع الطلاب والمدربين في مجموعة ABQ التعليمية" .

هذا وستبدأ مجموعة ABQ التعليمية برامج أكاديمية نادي ساوثهامبتون لكرة القدم في كل من مدارس عزان بن قيس العالمية، ومدرسة السيب العالمية و مدرسة صحار العالمية في السادس من نوفمبر 2022.

حضر حفل التوقيع كل من آندي مارتينو، مدير تطوير كرة القدم، والزبير بن محمد الزبير، رئيس مجلس إدارة مجموعة ABQ التعليمية، وإبراهيم السالمي، مساعد الرئيس التنفيذي للمجموعة، وسيفج أوستهايم، كبير مسؤولي التعليم، إلى جانب مدراء المدارس الثلاثة شارل برينسلو، جاك تريد، وديريك سوارت.