الطيران العماني يحصد تصنيف 5 نجوم لخطوط الطيران الرئيسية ضمن جوائز أبيكس 2023

مؤشر الأحد ٣٠/أكتوبر/٢٠٢٢ ١٦:٠٥ م
الطيران العماني يحصد تصنيف 5 نجوم لخطوط الطيران الرئيسية ضمن جوائز أبيكس 2023

مسقط- الشبيبة 

نال الطيران العماني، الناقل الوطني لسلطنة عمان، تصنيف الخمس نجوم في فئة شركات الطيران الرئيسية نتيجة اختيار المسافرين حول العالم، وذلك ضمن حفل جوائز أبيكس، إحدى كبرى الجهات العالمية المتخصصة وأكثرها ثقة في مجال تقييم تجارب المسافرين الدوليين. تم الإعلان عن الجائزة وتقديمها إلى الطيران العماني بتاريخ 26 أكتوبر 2022 خلال حفل توزيع جوائز أبيكس العالمية بولاية كاليفورنيا الأمريكية. وأتيح للمسافرين تقديم تقييماتهم عن خمس فئات مجتمعة على ذات الشاشة لتسهيل العملية وإتمامها في غضون 15 ثانية، وشملت تلك الفئات: راحة المقعد، خدمة المقصورة، الطعام والشراب، الترفيه، وخدمة الواي فاي.

حول هذا الإنجاز، صرح الرئيس التنفيذي للطيران العماني، المهندس عبدالعزيز بن سعود الرئيسي قائلا: "تستمر صناعة الطيران في التطور ومعها توقعات المسافرين، وفي الطيران العماني نواصل العمل الدؤوب والمخلص برؤية ثابتة للارتقاء بتجربة ضيوفنا الكرام من خلال الاستثمار في الابتكارات الجديدة فيما يتصل بتصميم الطائرات، وأيضا التركيز بشكل أكبر على الراحة والرفاهية مع مواكبة كافة احتياجاتهم وملاحظاتهم. يقف ضيوفنا وراء التزامنا بكل ما نقوم به من أعمال، ونحن مدينون لهم على دعمهم في تحقيقنا لهذا الإنجاز. لا يعد هذا الفوز المرموق مقتصرا علينا فحسب بل هو لعُمان قاطبة، والذي يأتي تعزيزا لسمعة البلاد كوجهة شاملة وجاذبة من فئة الخمس نجوم."

برنامج تصنيف خطوط الطيران أبيكس هو أول برنامج يعتمد في التصنيف بشكل كامل على آراء المسافرين المعتمدين والأفكار التي تم جمعها من خلال TripIt® من Concur®، وهو تطبيق تنظيم السفر الأعلى تصنيفًا في العالم. باستخدام مقياس من فئة الخمس نجوم، تم تصنيف ما يقرب من مليون رحلة طيران من قبل الركاب عبر أكثر من 600 شركة طيران من جميع أنحاء العالم، وتم اعتمادها بشكل مستقل من قبل شركة تدقيق خارجية محترفة.

هذه الجائزة هي الأحدث في سلسلة الجوائز التي حصل عليها الطيران العماني من منظمة تقييم تجربة ركاب شركات الطيران أبيكس، بما في ذلك جائزة اختيار الركاب لأفضل راحة للمقعد في الشرق الأوسط لعام 2022، بالإضافة إلى تصنيفات الخطوط الجوية الرئيسية لفئة الخمس نجوم لعامي 2022 و 2021.