«دبليو أتش سميث» تدير 7 محلات في المطار الجديد

مؤشر الخميس ١١/مايو/٢٠١٧ ٠٤:٤٠ ص
«دبليو أتش سميث» تدير 7 محلات في المطار الجديد

مسقط -

ضمن استعداداتها للتشغيل المرتقب لمطار مسقط الدولي الجديد، أعلنت الشركة العُمانية لإدارة المطارات فوز متاجر دبليو أتش سميث بثلاث مناقصات لإدارة سبعة محلات في مبنى المسافرين بمطار مسقط الدولي الجديد.

وقد حرصت العُمانية لإدارة المطارات على انتقاء شركات التجزئة والمأكولات والمشروبات وغيرها ممن ستقوم بتقديم خدماتها في مبنى المسافرين الجديد بحرص وعناية، وبما يتوافق مع المعايير والشروط التي تم التنافس عليها.
وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي للعُمانية لإدارة المطارات الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني: «إن هذا الإعلان يأتي ضمن سلسلة إعلانات سابقة قامت بها الشركة، عن المؤسسات التي ستقدّم خدماتها في مطار مسقط الدولي الجديد». وأكد الحوسني: «إن العُمانية لإدارة المطارات واثقة من أن المطار الجديد مع بدء عملياته التشغيلية، سيكون له أثر كبير على المستويين الدولي والمحلي، إذ إنه سيرفع من مستوى السلطنة في التصنيف ضمن أفضل المطارات الدولية حول العالم، وسيُسهم في دعم وتنشيط الحركة التجارية والسياحية، بالإضافة إلى تقديم تجربة سفر ممتعة ومميّزة لا تُنسى للمسافرين والقادمين على حد سواء، في الواجهة الجديدة لعُمان، التي نفتخر بأنها أصبحت أقرب بكثير مما مضى». ونوّه الحوسني إلى «أن الشركة تحرص وباستمرار على تكوين وبناء علاقات تعاون فعّال مع أنواع الشركات المحلية والعالمية كافة، التي نعدّها شريكة لنا في هذه المهمة، ومساهمة في تحقيق استراتيجية السلطنة في التنويع الاقتصادي».
من جهة أخرى، قال المدير الدولي لدبليو أتش سميث، لويس دي بورجوينج: «يسرنا أن نكون قادرين على توسيع أعمالنا في مطار مسقط الدولي، وذلك عبر جلب مفاهيم وأدوات جديدة في المنطقة، ومسقط هي أول محطة في التوسع الدولي الأخير لنا».
وأضاف «عُمان بلد نحبه بشكل خاص، ولدينا شراكة رائعة مع مجموعة أجيت كيمجي التي نعتزم بناء علاقات أقوى معها». من جانبه، صرّح العضو المنتدب لمجموعة أجيت كميجي، ريشي كيمجي، قائلاً: «لدينا ارتباط طويل الأمد مع الشركة العُمانية لإدارة المطارات، وهذا الفوز يؤكد إيمانهم بقدرتنا على تقديم منتجات وخدمات عالمية المستوى للمسافرين». وتضم المحلات السبعة التي ستُفتتح لدبليو أتش سميث في مطار مسقط الجديد، خمسة محلات تقدّم الكتب والصحف ومواد غذائية خفيفة، بالإضافة إلى محل للتسوق السريع، ومتجر «ذكريات عُمان للتحف»، الذي يُعدّ هو الأول من نوعه لدبليو أتش سميث في المنطقة وذلك ضمن الرؤية الجديدة للمؤسسة، كما أن محل دبليو أتش سميث للتسوق السريع سيكون الأول من نوعه كذلك في المنطقة من حيث التشكيل والتنوع. يذكر أن الشركة العُمانية لإدارة المطارات قامت بإسناد العديد من المناقصات الخاصة بمطار مسقط الدولي الجديد، كما قدّمت العديد من التسهيلات والخدمات التجارية، وكانت آخر هذه الاتفاقيات الخاصة بمطار مسقط الدولي الجديد هي منح عقود امتياز إدارة أعمال وتشغيل السوق الحرة لمبنى المطار الجديد لشركتين عالميتين تعملان في أوروبا والشرق الأوسط، وذلك في فبراير الفائت، إذ تم التوقيع الرسمي لاتفاقية تشغيل ركن المأكولات والمشروبات مع شركة «بي تي إيه» التركية في نوفمبر 2016.