عشرة أيام تفصلنا عن انطلاق ماراثون الموج مسقط 2022

الجماهير الأربعاء ٠٢/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٠:٥٤ ص
عشرة أيام تفصلنا عن انطلاق ماراثون الموج مسقط 2022

مسقط - الشبيبة 

خلال بضعة أسابيع قليلة سيقف أكثر من 12,000 عدّاء من جميع الأعمار أمام خط الانطلاق في ماراثون الموج مسقط، حيث يعود أضخم سباقات الجري للسلطنة يومي 11-12 نوفمبر، ويشمل عدّة فئات للجري، وهي الماراثون الكامل ونصف الماراثون وسباق 10كيلومترات وسباق 5 كيلومترات وسباقات الأطفال الثلاثة بمسافات متنوعة 3 و2 و1 كيلومتر.

سيستضيف الماراثون مشاركين من أكثر من 99 جنسية مع مجموعة من المنافسين المحليين وفي مقدّمتهم سفراء ماراثون الموج مسقط الرسميين مثل حارس المنتخب العُماني السابق علي الحبسي، والمذيعة المتألقة ابتهال الزدجالية.

وتعليقًا على ذلك، قال علي العجمي، المدير العام لسابكو للرياضة، الشركة المنظّمة للفعالية، "إننا الآن في الشهر الأخير من الاستعدادات لأهم حدث رياضي في السلطنة، وكل شيء في مكانه الصحيح. شهدنا إقبالاً العدّائين من جميع الأعمار، للمشاركة في الماراثون بحماس مثير للإعجاب، حيث نفذت التذاكر بالكامل، وعلى حد علمنا شارك الكثير منهم في التدريبات وحلقات التمارين الاستعدادية المجّانية، وكثّفوا من تمارينهم استعداداً ليوم السباق. سيكون هذا السباق احتفالاً حقيقياً بالرياضة طوال عطلة نهاية الأسبوع مع عروض ترفيهية لجميع أفراد الأسرة".

وإلى حين انطلاق السباق، سيتواصل تنظيم حلقات التمارين الاستعدادية المجّانية عند الساعة الثامنة صباح كل جمعة في مدرسة السيب الدولية ABQ، ويمكن لجميع المشاركين الانضمام والاستفادة من هذه الحلقات ومن إرشادات الخبراء قبيل اليوم المنتظر.

يتضمن ماراثون الموج مسقط سباقات مناسبة للجميع، كما تم تصميم مسارات الجري بشكل يمثّل تحديًا فريدًا في كل مسافة من مسافات السباق، كما سيحصل جميع المتسابقون الذين يصلون إلى خط النهاية في كل سباق على ميدالية تذكارية تكريمًا لهم على ما حققوه من إنجاز.

ولمحبي الأعمال التطوعية، هناك فرصة للتطوع في الفعالية، سواءً على طول مسار السباق أو في قرية السباق أو ضمن فريق دعم الرياضيين. لمزيد من المعلومات وللتسجيل، يرجى زيارة: www.muscatmarathon.om/volunteer.

كما أعد المنظمون مجموعة من الكتيبات الإرشادية على الموقع الإلكتروني الرسمي، والتي تساعد الجميع على اتخاذ الخطوات الأولى نحو حياة صحية ونشيطة، مهما اختلفت مستويات اللياقة البدنية والخبرة. لمزيد من المعلومات وللتسجيل، يرجى زيارة: www.muscatmarathon.om