الدولار يرتفع إثر التزام الصين بسياستها الصارمة لاحتواء كوفيد

مؤشر الاثنين ٠٧/نوفمبر/٢٠٢٢ ٠٨:٥٢ ص
الدولار يرتفع إثر التزام الصين بسياستها الصارمة لاحتواء كوفيد

الشبيبة - العمانية 

 صعد الدولار اليوم بعد إعلان الصين التزامها بالقيود الصارمة لمكافحة فيروس كورونا، مما يبدد الآمال في إعادة الافتتاح الوشيك لثاني أكبر اقتصاد في العالم الذي سجل في وقت سابق انتعاشا كبيرا في الأصول ذات المخاطر العالية.

وقالت الصين في مطلع الأسبوع إنها ستستمر في نهجها الصارم الخاص بالتعامل مع حالات كوفيد-19 فور ظهورها، مما لا يعطي دلالة تذكر على أنها ستخفف استراتيجيتها الرامية إلى الوصول إلى "صفر كوفيد" بعد نحو ثلاث سنوات من ظهور الجائحة.

وارتفع الدولار بنسبة 0.9 أمام اليوان الصيني في الخارج ليسجل 7.237 في التعاملات الآسيوية المبكرة، وكان الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي، وهما من العملات ذات الحساسية للمخاطر، من بين أكبر الخاسرين حيث انخفض كلاهما بنسبة واحد بالمائة تقريبا.

من جهة أخرى، انخفض الجنيه الإسترليني 0.42 بالمائة إلى 1.1324 دولار، كما تراجع اليورو 0.3 بالمائة إلى 0.9930 دولار، ليتراجع عن صعوده بنسبة 2 بالمائة تقريبا يوم الجمعة.

وقالت كارول كونج، محللة العملات في بنك الكومنولث الأسترالي "من المرجح أن يكون أي ارتفاع في الدولار الأسترالي وكذلك العملات الأخرى قصير الأجل نظرا لأن الصين لا تزال ملتزمة جدا بنهجها (الصارم) تجاه تفشي فيروس كورونا".

وارتفع الدولار أيضا أمام الين الياباني بنسبة 0.26 بالمائة إلى 147.05.

واستقر الدولار الأمريكي عند 111.09 أمام سلة من العملات.