'شراكة' يعلن تعيين علي بن أحمد مقيبل رئيسا تنفيذيا

مؤشر الثلاثاء ٠٨/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٢:٠١ م
'شراكة' يعلن تعيين علي بن أحمد مقيبل رئيسا تنفيذيا

مسقط - الشبيبة

 

 

أعلن صندوق تنمية مشروعات الشباب "شراكة" ش.م.ع.م عن تعيين علي بن أحمد مقيبل رئيساً تنفيذياً للصندوق ليتولى مسؤولية توجيه وتنفيذ رؤية الصندوق واستراتيجيته بما يتسق مع رؤية عمان 2040، مع التركيز على تمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال من دورها في تعزيز الاقتصاد الوطني. 

وتولى علي مقيبل مسؤولية مكتب الرئيس التنفيذي في أكتوبر 2020م كما أنه حاصل على بكالوريوس العلوم في نظم المعلومات الحاسوبية من "جامعة ولاية أريزونا" في الولايات المتحدة الأميركية، وعلى ماجستير إدارة الأعمال من المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال "انسياد".  

كما يتمتع علي مقيبل بخبرات طويلة تزيد عن 20 عاما في العديد من مجالات العمل التنفيذي وبمختلف التخصصات والشركات، مثل إعداد وصياغة وتنفيذ استراتجيات الأعمال والاستثمار والتخطيط الاستراتيجي وتطوير الأعمال والتسويق والتحول الرقمي وإدارة المحافظ ، وتحويل الأعمال في قطاعي المستهلكين والمؤسسات.

كما أنه لدى علي مقيبل رصيد من الخبرات الواسعة في تطوير العمليات التجارية للشركات والمؤسسات على المستوى الدولي، وأسهم في تنمية وتطوير عدد من الشركات في العديد من البلدان، إلى جانب حضوره ومشاركاته في اجتماعات مجالس إدارة مؤسسات عالمية مختلفة ومتنوعة.

وتنوعت خبرات علي مقيبل الواسعة من خلال عمله السابق في العديد من الشركات الكبرى، مثل شركة شل العُمانية للتسويق ش.م.ع.ع وأوكسيدنتال عمان ـ أوكسي " وشركة النفط العمانية ، وشركة النفط العمانية للتسويق.

وقال هاني الزبير، رئيس مجلس ادارة صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) " نرحب بعلي مقيبل رئيساً تنفيذيا لشراكة، واننا على قناعة بأن علي مقيبل يتمتع بالقدرة والشغف والإبداع ولديه المهارات اللازمة لإلهام فريق العاملين وقيادة شراكة نحو تحقيق مهمتها وأهدافها والعمل على إحداث نقلة نوعية بمجال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة".

من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي الجديد علي مقيبل عن امتنانه وسعادته بتوليه هذا المنصب قائلا: "يشرفني أن أكون جزءًا من مؤسسة مرموقة مثل شراكة ويسعدني هنا أن أتقدم بالشكر الجزيل إلى مجلس إدارة شراكة على هذه الثقة التي أعتز بها ".

وأضاف علي مقيبل : " نستند في رؤيتنا إلى أهمية القيام بدور استراتيجي في تهيئة البيئة الاقتصادية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بسلطنة عمان والعمل على إحداث تأثير إيجابي في هذا المجال ، كما ان المضي قدمًا في استراتيجياتنا سوف يساعدنا على تطوير هذه الأهداف الرئيسية التي ستعود بالفائدة على قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العماني".