بدء مهرجان عُمان للإبحار بصلالة

الجماهير الثلاثاء ٠٨/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٢:١٧ م
بدء مهرجان عُمان للإبحار بصلالة

الشبيبة - العمانية 

 بدأت اليوم في الواجهة البحرية لشاطئ الدهاريز بولاية صلالة مبادرة عُمان للإبحار المجتمعية / مهرجان عُمان للإبحار / في محطتها الرابعة وتستمر خمسة أيام.

يأتي المهرجان الذي تنظمه عُمان للإبحار بالتعاون مع مكتب محافظ ظفار ضمن جهود وزارة التراث والسياحة للترويج السياحي بالمحافظة والتعريف بالموروث البحري العُماني وإبراز تاريخه العريق، والنهوض بقطاع السياحة والمغامرات الرياضية والشبابية في سلطنة عُمان.

يتضمن المهرجان في محطته الرابعة بمحافظة ظفار عددًا من الفعاليات والأنشطة الترفيهية المتنوعة المتمثلة في تجارب الإبحار على متن قوارب شراعية بإشراف مدربين متخصصين، وإقامة حملات توعوية لتنظيف الشواطئ، إلى جانب تنظيم معرض لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة.

يذكر أن المهرجان قد أقيم سابقًا بثلاث محطات في ولايات /صحار والمصنعة والسيب/، حيث شهد مشاركةً واسعة لتجارب الإبحار الشراعي إلى جانب تنفيذ حملات التنظيف للشواطئ.

وستقام المحطة القادمة من مهرجان عُمان للإبحار بالمدينة الرياضية بالمصنعة خلال الفترة من 24 إلى 26 نوفمبر القادم، فيما ستقام المحطة قبل الأخيرة في الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر المقبل بالموج مسقط، والمحطة الأخيرة في شاطئ بصة بولاية خصب في محافظة مسندم في الفترة من 20 لغاية 24 ديسمبر.