أجواء حماسية بانتظار المشاركين في سباق سبارتن مسقط ديسمبر القادم

مؤشر الثلاثاء ٠٨/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٦:٣٠ م
أجواء حماسية بانتظار المشاركين في سباق سبارتن مسقط ديسمبر القادم

مسقط - الشبيبة

تستعد العاصمة مسقط لاستضافة أحد أكثر سباقات العقبات شهرة وتحديًا في العالم "سباق سبارتن" كجزء من الفعاليات المصاحبة لكأس العالم، وذلك خلال الفترة من 16 إلى 17 ديسمبر القادم. حيث يأتي هذا السباق في سياق التعاون المستمر بين الشركة العُمانية للتنمية السياحية مجموعة عُمران، وسبارتن أرابيا ليكون السباق الثاني لهذا الموسم بعد السباق الذي استضافته ولاية صلالة أكتوبر الماضي.

وستنطلق سلسلة سباقات سبارتن في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض تحت عنوان "مسقط تريفيكتا 2022" ، وكما هو الحال مع سباق صلالة، فإن سباق مسقط سيستهدف الأفراد والعائلات على حد سواء، وسيضم عددا من السباقات المختلفة وهي: سبارتن سبرنت لمسافة 5 كم و20 عقبة، وسبارتن سوبر لمسافة 10 كم و25 عقبة، وسبارتن بيست لمسافة 21 كم و30 عقبة، إلى جانب سباق آخر يحمل اسم "عودة الإعصار" ويستمر لـ 4 ساعات وهو سباق تحمّل مخصص للفرق، وثلاثة سباقات سبارتن كيدز مخصصة حصريًا للأطفال بين 4 - 4 سنوات.

هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران علق على السباق قائلاً: "إن النجاح الكبير لسباق سبارتن في صلالة أكتوبر الماضي، والحماس الهائل للسباق القادم الذي سيقام في مسقط، إنما هو مؤشر بالغ الأهمية على الإمكانيات التي تملكها سلطنة عُمان كوجهة عالمية لسياحة المغامرات والسياحة الرياضية. وأضاف: إن شراكتنا الناجحة مع سبارتن أرابيا، ساهمت في الترويج للسلطنة كأحد أهم الوجهات في مجال سياحة المغامرات التي تُعد من أسرع أنواع السياحة نمواً في العالم، ونتطلع لتعزيز هذا التوجه من خلال مشاريعنا الجديدة في عالم المغامرات".

هذا وتم تنظيم سباق سبارتن صلالة في 14 أكتوبر الماضي بدعم من بلدية ظفار، حيث حظي بمشاركة منقطعة النظير واستطاع جذب أكثر من 1300 من عشاق المغامرة والتحدي من مختلف أنحاء العالم. كما شهد مشاركة أكثر من 900 رياضي في سباقات القدرة والتحمل في مضمار الحواجز الشاق الذي أقيم بجانب شاطئ الدهاريز.

ومن جهته، قال ريان يعقوب آغا، المدير العام لشركة سبارتن أرابيا: "تم تصميم سباقات سبارتن ليس فقط لتكون تحديًا للقوة والتحمل، ولكن لتكون اختبارًا لعزم الفرد وقدرته على مواجهة تحديات الحياة. هذا هو السبب في اختيارنا لمواقع فريدة لبناء مضمار السباق مثل شاطئ الدهاريز في صلالة والمنطقة المحيطة بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض التي تدفع تضاريسها المشاركين في السباق للوصول إلى أقصى حدود إمكانياتهم. ونشير إلى أن استكمال السباق هو تحدٍ بحد ذاته، الأمر الذي يدفعنا لتهنئة جميع المشاركين على خوضهم غمار هذا التحدي. كما أن المشجعين والمشاركين على موعد مع سباق أكثر تحديًا في مسقط".

ويمكن للراغبين في المشاركة في سباق مسقط التسجيل عبر موقع سبارتن الإلكتروني https://arabia.spartan.com.

يذكر أن مجموعة عُمران تواصل العمل مع شركائها على المستويين الإقليمي والعالمي، إلى جانب الجهات الأخرى ذات العلاقة، لتحديد الفرص والمشاريع التي يمكن أن تشكل إضافة قيمة على صعيد تطوير القطاع السياحي المحلي تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة.