المؤتمر السنوي للقيادة يستعرض الإمكانات والقدرات التنظيمية لتعزيز ثقة المستثمر

مؤشر الثلاثاء ١٥/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٤:٢٧ م
المؤتمر السنوي للقيادة يستعرض الإمكانات والقدرات التنظيمية لتعزيز ثقة المستثمر

الشبيبة - العمانية 

 بدأت اليوم أعمال النسخة الثانية عشرة للمؤتمر السنوي للقيادة بعنوان (القيادة الرشيقة – الاستجابة الحديثة للتغيير الديناميكي العالمي) ويهدف إلى إبراز الإمكانات والقدرات التنظيمية التي تعزز ثقة المستثمر ورضا قادة المؤسسات عن مؤشر رأس المال للمؤسسة وتنظمه وزارة العمل لمدة يومين.

رعى افتتاح المؤتمر صاحب السُّمو السّيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السُّلطان قابوس.

ويتضمن المؤتمر عددًا من المحاور والجلسات النقاشية منها أهمية الرشاقة المؤسسية والحاجة إليها، والأعمدة الأساسية الأربعة لتحقيق الرشاقة المؤسسية، والتغلب على المنافسة لصنع سوق تنافسية جديدة، والاستجابة السريعة لمتطلبات العملاء المستقبلیین، والابتكار المتجدد في المنتجات والخدمات ونماذج الأعمال.

ووضّح ديف أولريخ أستاذ الاقتصاد في كلية التجارة بجامعة ميشيجان الأمريكية أن المؤتمر يهدف إلى إكساب المشاركين المهارات القيادية وفق المتغيرات الحديثة في العالم ليكونوا أكثر فعالية في مؤسساتهم ما سيسهم في سرعة إنجاز العمل وتجويده.

من جانبه أكد المهندس محمد بن أحمد الغريبي مدير الشؤون الخارجية والاتصالات بشركة تنمية نفط عُمان على أن المؤتمر يوسع مدارك المهتمين بقطاع الموارد البشرية بالقيادة الرشيقة خاصة بعد جائحة كوفيد -19 التي غيرت العالم ما يتطلب التفكير بطريقة مختلفة لتنمية الموارد البشرية، مبينًا أن المؤتمر سيكسب المشاركين معارف جديدة لتطبيقها بما يحقق تنمية الموارد البشرية في القطاعات المستهدفة.

وجاء المؤتمر – الذي يشارك فيه العديد من الرؤساء التنفيذيين والمسؤولين والمتحدثين من داخل سلطنة عُمان وخارجها - لتعزيز المبادئ الراسخة والجديدة حول كيفية تنظيم العمل وتنمية الموارد واتخاذ القرارات وإدارة الأداء بهدف مساعدة المؤسسة على التكيف بسرعة مع الظروف المتغيرة، مقارنة بالنموذج التنظيمي التقليدي.